logo

أزارينكا تعاني قبل فوزها على كالينينا في بطولة أديليد للتنس

تقرير رويترز
03-01-2023 22:43:35 اخر تحديث: 03-01-2023 22:44:02

(تقرير رويترز ) - تجاوزت فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا بداية مهتزة لتتغلب على أنهيلينا كالينينا 7-6 و7-6 في مباراة صعبة ضمن


لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارينكا - (Photo by Matthew Stockman/Getty Images)

 منافسات السيدات ببطولة أديليد للتنس يوم الثلاثاء لتبلغ الدور الثاني للمسابقة التي تقام ضمن بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات وتمنح 500 نقطة.
ووجدت أزارينكا بطلة أستراليا المفتوحة مرتين نفسها في مشكلة بعد تأخرها بنتيجة 5-1 لكنها استعادت روحها القتالية لتنقذ خمس نقاط لحسم المجموعة قبل أن تتجاوز شوطا فاصلا متوترا.
وحصلت لاعبة روسيا البيضاء على كسر مبكر للإرسال في المجموعة الثانية، لكنها أضاعت تلك المزية قبل أن تفوز بشوط فاصل آخر أمام منافستها الأوكرانية لتحسم فوزها باقتناص النقطة الخامسة للفوز بالمباراة وتضرب موعدا مع الصينية تشينغ تشين وين.
وقالت أزارينكا "عندما تتحدث عن المباريات الأولى التي لم تكن سهلة أبدا، تأتي تلك المباراة بالتأكيد على رأس القائمة.
"واجهت لاعبة كانت تؤدي بشكل جيد للغاية حقا.
"خاضت مباراتين (قبل لقاء اليوم) لذلك كان لديها القليل من الزخم، خاصة في بداية اللقاء.
"لم اتمكن من العثور على ايقاعي وتنفيذ كل شيء كنت اتدرب عليه خلال فترة نهاية الموسم الماضي خلال تلك المباراة، أمضي خطوة بخطوة وآمل أن أقدم شيئا أفضل غدا".
وأنقذت تشينغ، أفضل لاعبة صاعدة في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات لعام 2022، نقطة حسم المباراة لتتغلب على أنيت كونتافيت 6-1 و4-6 و7-6، في حين تغلبت ماركيتا فوندروسوفا الوصيفة السابقة لبطلة فرنسا المفتوحة على إيكاترينا أليكساندروفا المصنفة الثامنة بنتيجة 4-6 و6-3 و6-2.
وفي وقت لاحق، تغلبت إيلينا أوستابينكو البطلة السابقة لفرنسا المفتوحة على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا 6-1 و6-3 لتبلغ الدور الثاني.

* عودة مظفرة لرادوكانو

ومع عودتها إلى الملاعب بعد إصابة في المعصم، خسرت إيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة السابقة المجموعة الأولى في مباراة شهدت سقوط الكثير من الأمطار أمام ليندا فروهفيرتوفا في مستهل مشوار اللاعبيتن ببطولة أوكلاند قبل أن تتغلب على التشيكية الشابة 4-6 و6-4 و6-2.
وقالت رادوكانو عن المواجهة مع منافستها البالغة من العمر 17 عاما "يا لها من مباراة.
"ليندا لاعبة شابة رائعة وشكلت منافسة مختلفة بالنسبة لي، لأنني عادة ما أكون الطرف الأصغر سنا (في المباريات)".
ولم تبذل الأمريكية كوكو جوف المصنفة الأولى الكثير من الجهد لتتغلب على لتاتيانا ماريا،التي بلغت الدور قبل نهائي في ويمبلدون، 6-4 و6-1 لتضع حدا لسلسلة هزائم مؤلفة من خمس مباريات متتالية.
وتم إيقاف مباراة سلون ستيفنز، بطلة أمريكا المفتوحة سابقا، أمام ريبيكا ماساروفا بسبب تساقط الأمطار قبل تأجيلها إلى يوم الأربعاء.