logo

ملحم ملحم ‘ المستشار الاعلامي السابق لحزب العمل ‘ يتحدث عن طريقة تعامل المعارضة مع الائتلاف الجديد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-01-2023 19:08:22 اخر تحديث: 03-01-2023 19:32:25

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات، إقدام بن غفير، على اقتحام المسجد،

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي :" إن قيام أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته هي خطوة استفزازية مُدانة، وتمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها "...
كما نددت وزارة الخارجية الفلسطينية باقتحام وزير الأمن الإسرائيلي من تيار اليمين، إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى ووصفته بـ " استفزاز غير مسبوق " .
كما أكدت الخارجية الفلسطينية " أن هذا الاقتحام شرعنة لمزيد الاقتحامات واستباحة الأقصى من قبل المستوطنين محملة حكومة نتنياهو مسؤولية عواقبها ".
وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن " اقتحام المتطرف ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى المبارك تحدٍ لشعبنا الفلسطيني، وللأمة العربية والمجتمع الدولي ".
وقال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري: "ما قام به بن غفير هو غدر، ولذلك نؤكد أن كل هذه الحكومة شريكة بالجريمة وهي تحاول السيطرة على المسجد الأقصى، لضرب السيادة العربية والإسلامية والوصاية الأردنية عليه".

وما بين ما يجري على الأرض وفي أروقة الكنيست وعلى الصعيد السياسي، نريد الحديث عن طريقة تعامل المعارضة مع الائتلاف الجديد برئاسة نتنياهو، الذي يبدو انه استطاع ولو بشكل رمزي تفريق المعارضة بواسطة التوجه لأحزاب من المعارضة على انفراد بخصوص رئاسة اللجان البرلمانية في الكنيست ... عن هذا الموضوع وغيره استضافت قناة هلا  ملحم ملحم – المستشار الاعلامي السابق لحزب العمل