logo

رئيس الاتحاد السعودي لديه طموحات لبلاده لاقتحام المراكز العشرين الأولى في تصنيف الفيفا

تقرير SNTV
21-12-2022 15:40:27 اخر تحديث: 21-12-2022 15:40:56

(تقرير SNTV) - لدى ياسر المسحل ، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم طموحات لبلاده لاقتحام المراكز العشرين الأولى في تصنيف الفيفا .

وتحدث المسحل حصريًا إلى وكالة اس ان تي في ، حيث أشاد بنجاح كأس العالم قطر 2022 ، وقال إنه تم الفوز على الذين عارضوا البطولة التي أقيمت هناك.
وحققت المملكة العربية السعودية صدمة البطولة ، بفوزها على الأرجنتين الفائزة في نهاية المطاف2-1 في مباراتها الافتتاحية ، وهي النتيجة التي استحوذت بالتأكيد على خيال مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.
مع أخذ ذلك في الاعتبار ، هناك كل الأسباب للتفاؤل حول كرة القدم في المملكة العربية السعودية مع حرص المسحل على أن تكون النتيجة نقطة انطلاق إلى مسعى أكبر.
كما قال إنه فخور بالخطوات التي تحققت في كرة القدم النسائية في بلاده ، مع تشكيل أول دوري إقليمي العام الماضي.

( مقتطفات صوتية:

1- ياسر المسحل - رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم - يتحدث باللغة العربية - الرجاء مراجعة الشريط .

2- حول استراتيجية تطوير كرة القدم في المملكة العربية السعودية؟

الجواب: لدينا دعم كبير من قيادة البلاد ، من وزارة الرياضة وأعتقد أننا حصلنا على جميع الأدوات التي يمكن أن تمكننا من التقدم وتطوير اللعبة. لقد أطلقنا استراتيجيتنا منذ ما يقرب من عامين ، ونهدف لتصبح واحدًا من أفضل 20 فريقًا وطنيًا في تصنيف الفيفا للرجال. لقد بدأنا أيضًا في تنمية كرة القدم النسائية لعب منتخبنا الوطني للسيدات أول مبارياته الودية بالفعل ومن المقرر أن يلعب مباراتين أخريين في يناير المقبل ، وبعد ذلك ستكون المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها إدراج كرة القدم النسائية السعودية في تصنيف الفيفا ، وهو إنجاز عظيم.

3- حول تطوير كرة القدم النسائية في السعودية؟

الجواب: لقد كنت محظوظا جدًا لكوني أول رئيس يطلق كرة القدم النسائية. يعود الأمر إلى رؤية السعودية 2030 حيث تم منح الكثير من التمكين للمرأة كقطاع بشكل عام وجزء منه كرياضة ، بالطبع ، ولأجل كرة القدم لدينا ، نحن ندرك أن هناك الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن في لعب كرة القدم وتمكنا من تسهيل ذلك أيضًا ، بدأنا في تنظيم أول دوري إقليمي للسيدات العام الماضي ، وهذا العام بدأنا بإقامة دوريين.

4- حول تشجيع اللاعب السعودي على الاحتراف خارج السعودية؟

الجواب: من جانبنا عادة ، ليس لدينا السلطة للتدخل وإعطاء التوجيه لأي لاعب للذهاب إلى ناد. لكن بالطبع ، نود أن نرى بعض النجوم السعوديين يلعبون في الخارج حيث يمكنهم اكتساب المزيد من الخبرة حيث يمكن اللعب بمستوى أعلى قليلاً من الناحية الفنية ومن جانبنا كإتحاد سنعمل بشكل وثيق مع الأندية السعودية لمحاولة المساعدة وتسهيل مثل هذه الحركة.

5- حول نجاح استضافة قطر للمونديال؟

الجواب: إنها فرصة رائعة حقًا لاستضافة كأس العالم هذه في قطر. نشعر كالعالم العربي أن هذه كانت فرصة مثالية لنظهر للعالم بأسره أن مثل هذه الدولة يمكنها تقديم أفضل جودة في مثل هذه البطولة الكبيرة. وآمل أنه بالنسبة للأشخاص الذين عارضوا ذلك ، أعتقد أنه مثال رائع لإظهار الواقع، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين أتيحت لهم الفرصة لزيارة قطر ، فقد شهدوا أجواء رائعة ، لقد شهدوا بطولة رائعة مع مثل هذه الملاعب الجميلة ، والتي كانت حقًا فرصة رائعة لإظهار للعالم أن كرة القدم يمكن أن توحد العالم .

ياسر المسحل: رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ) .

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV