logo

المحامي شادي الصح ونمر غانم يتحدثان عن قانون بن غفير

20-12-2022 19:37:37 اخر تحديث: 20-12-2022 21:05:46

في ختام جلسة صاخبة ، جدالات وتراشق كلامي ، بين أعضاء المعارضة واعضاء الائتلاف المتبلور ، صادقت الكنيست ،

اليوم ، بالقراءة الاولى على القانون الذي سينقل صلاحيات من المفوض العام للشرطة إلى وزير وألقى بن جفير كلمة أمام الهيئة العامة للكنيست استعرض فيها تعديل القانون بنفسه . وقال فيما قال : " إن التعديل الذي نجلبه هو بركة للديمقراطية ، لكن الديمقراطية ليست مثيرة للاهتمام بالنسبة لكم لأنكم لم تكونوا ديموقراطيين في يوم من الأيام. أنتم أناس ظلاميون غير ليبراليين غير قادرين على قبول آراء مختلفة ". من جانبها ، ردت وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بارْبيباي موجهة كلامها لعضو الكنيست بن غفير : " الديمقراطية هي التي تحميك وهي التي اعادت بك الى هنا بالرغم من كل المخالفات الجنائية التي قمت بها الا ان الديمقراطية حمتك واعادتك الى هنا .

نحن لا نوافق على قانون يحول مهنة الشرطة الى سياسة تعمل وفق سياستك ونهجك وتريد ان تجعل من هذه المهنه منحازة لقسم من المواطنين في البلاد، وكل وذلك من أجل انك لا تؤمن في نتنياهو وطريقته ".

للاستزادة اكثر حول هذا القانون ، دلائله ابعاده وللحديث عن تواصل اعمال الاجرام والقتل في المجتمع العربي ،استضافت قناة هلا المحامي شادي الصح – محلل سياسي وناشط اجتماعي ونمر غانم – عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي العربي .

تصوير بانيت