logo

نادي الاسير الفلسطيني : ‘ استشهاد الاسير ناصر ابو حميد نتيجة لجريمة الإهمال الطبي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-12-2022 06:24:13 اخر تحديث: 20-12-2022 13:52:36

أعلن نادي الأسير الفلسطيني ، صباح اليوم الثلاثاء ، في بيان عن " استشهاد الأسير ناصر ابو حميد (50 عامًا)، في مستشفى "أساف هروفيه". 


 (Photo by ABBAS MOMANI/AFP via Getty Images)

وقال نادي الاسير الفلسطيني ان وفاته جاءت " نتيجة لجريمة الإهمال الطبيّ (القتل البطيء) التي نفّذتها إدارة سجون الاحتلال بحقّه على مدار سنوات اعتقاله، والتي تسببت بإصابته بسرطان الرئة، حتى اُستشهد اليوم ".

وافادت مصادر فلسطينية بان " حركة فتح اعلنت في محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم والخليل ونابلس الحداد والاضراب الشامل وسط دعوات لمواجهة الاحتلال ردا على الجرائم التي ترتكب بحق الاسرى الفلسطينيين ".

وحمّل نادي الأسير " الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن قتل الأسير ناصر ابو حميد، وعن مصير كافة الأسرى ومنهم الأسرى المرضى الذين يواجهون جملة من السّياسات والجرائم الممنهجة، ومنها جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، التي شكّلت في السّنوات القليلة الماضية السبب الأساسي في استشهاد العديد من الأسرى".

وقال نادي الأسير الفلسطيني : " اليوم يترجل فارس من فرسان فلسطين، وإذ ننعى لأبناء شعبنا في الوطن والمهجر القائد الشهيد ابو حميد، بعد رحلة نضاليّة طويلة؛ لقد أمضى الشهيد ناصر ما مجموعه في سجون الاحتلال، أكثر من 30 عامًا، وكان اعتقاله الأخير الممتد منذ عام 2002 حتّى اليوم، أطول فترة اعتقال يقضيها في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسّجن المؤبد 7 مرات و50 عامًا، وله أربعة أشقاء آخرين يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد، وله شقيق آخر شهيد ، وهو عبد المنعم ابو حميد ". اقوال نادي الاسير الفلسطيني .

رئيس الوزراء الفلسطيني : " القائد ناصر أبو حميد استشهد جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد "
من جانبه ، قال محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني : "أنعى باسمي وباسم الحكومة إلى شعبنا الفلسطيني بالوطن والشتات الأسير القائد ناصر أبو حميد، الذي استشهد جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى".


Photo by MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)


(Photo by ABBAS MOMANI/AFP via Getty Images)


(Photo by ABBAS MOMANI/AFP via Getty Images)