logo

مودريتش يتعهد بالفوز بكأس العالم وسط 80 ألف مشجع كانوا في استقبال المنتخب لدى عودته

تقرير SNTV
19-12-2022 10:05:17 اخر تحديث: 19-12-2022 10:05:57

(تقرير SNTV) - تحدى حوالي 80 ألف شخص برد الشتاء في العاصمة الكرواتية زغرب يوم الأحد،للمشاركة في استقبال المنتخب الكرواتي لكرة القدم

الذي احتل المركز الثالث في مونديال قطر 2022
خلق الفريق، بقيادة لاعب خط وسط ريال مدريد لوكا مودريتش البالغ من العمر 37 عامًا، ضجة كبيرة في البطولة بإقصائه منتخب البرازيل بركلات الترجيح للوصول إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخ كرواتيا.
بعد أن خسرت أمام الأرجنتين،ثم تغلبت على المغرب بهدفين لهدف في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت، حصلت كرواتيا على الميدالية البرونزية، لتعادل نجاح جيل 1998 في فرنسا لكنها لم تحصد الفضية التي فازت بها عام 2018 في روسيا.
بالنسبة لمودريتش، الذي يعتبر تعويذة لفريق كرواتيا، ربما كانت هذه آخر رحلة له في أكبر حدث لكرة القدم في العالم، على الرغم من أنه أكد أنه يخطط للاستمرار في المشاركات الدولية حتى الدور الرابع على الأقل من بطولة دوري الأمم، في يونيو 2023 و الذي يضم كرواتيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا.
حتى بدون مودريتش، يبدو مستقبل الفريق مشرقاً، حيث نجح نجوم بارزون مثل جوسكو جفارديول لاعب فريق لايبسيتس،وجوسيب يورانوفيتش لاعب سيلتيك، وحارس مرمى دينامو زغرب دومينيك ليفاكوفيتش، في حصد أعداد كبيرة من المشجعين الجدد بعد أدائهم الرائع في مونديال قطر.

مقتطف صوتي : 1

"وأريد فقط أن أقول إنني أؤمن إيمانا راسخا بأن هذا المنتخب الوطني سيحقق لكرواتيا ميدالية ذهبية في المستقبل".

مقتطف صوتي : 2

"كنا نأمل في الفوز بالميدالية الذهبية ، لكننا توقعنا أن تعيد كرواتيا ميدالية، لذا في النهاية يمكننا جميعًا أن نكون سعداء بهذه النتيجة، كلنا فخورين بهذا الإنجاز".

1 - لوكا مودريتش : قائد منتخب كرواتيا

2 - مشجعة كرواتية

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV