logo

أهال من ام الفحم :‘ نعاني كثيرا من الازدحامات المرورية اليومية ونطالب بمواقف سيارات وطرق بديلة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-12-2022 19:34:28 اخر تحديث: 08-01-2023 11:27:08

يشكو عدد من اصحاب المحلات التجارية والاهالي في ام الفحم من نقص مواقف السيارات والازدحامات المرورية الخانقة . وتشكل هذه الازمة ظاهرة في مختلف انحاء البلدات العربية ،


غير انها تتسبب بشل حركة المواطنين وتحد من حريتهم في الحركة والتنقل في ساعات الذروة .
من جانبها، تعمل بلدية ام الفحم خلال السنوات الأخيرة على تنظيم حركة السير في المناطق المختلفة في المدينة وفتح وتأهيل طرقات وتطوير المواصلات العامة .

" السيارات تكثر ولا يوجد توسيع للشوارع في المدينة "
وقال إبراهيم كبها في حديثه لقناة هلا :" ام الفحم تعاني كباقي البلدات والمدن العربية من الازدحامات المرورية ، أولا كونها تقع على جبل وعدد سكانها كبير ، كما أن السيارات تكثير ولا يوجد توسيع للشوارع في المدينة لأن البناء يأخذ كثيرا من الشوارع . كما هناك اقبال من ضواحي ام الفحم وخارجها من المواطنين إضافة الى مواطنيها ، ما يسبب ازدحامات خانقة في المدينة " .
وأضاف :" الحل برأيي لهذه الازدحامات هو الطرق الالتفافية كما نرى في مدن عربية أخرى " .

" المحلات التجارية تتضرر كثيرا جراء الازدحامات المرورية "
من جانبه ، أوضح محمد جبارين لقناة هلا :" بين الساعات 10 صباحا وحتى الرابعة عصرا المحلات على الشارع الرئيسية لا تعمل بسبب الازدحامات المرورية التي تمنع المواطن من الوقوف من أجل الشراء . والحل هو أن توفر البلدية مواقف سيارات في وسط البلد " . 

" الحل توفير مواقف سيارات "
بدوره ، أشار محمد محاميد الى أنه " في السنوات الأخيرة يتواجد في كل بيت ما لا يقل عن 3 – 4 سيارات وبالتالي فان المشوار الذي يفترض أن يستغرق 10 دقائق يستغرق نصف ساعة ، والحل هو توفير مواقف سيارات " .

" نعمل عى حل أزمة السير وإدخال المواصلات العامة للمدينة "
وقال وجدي حسن جميل مسؤول ملف المواصلات في بلدية ام الفحم ، في حديثه لقناة هلا :" البلدات العربية تعاني من أزمات سير واختناقات مرورية لأسباب عديدة ، ولكن نحن في بلدية ام الفحم نحاول منذ عدة سنوات أن نوسع قدر الإمكان وأن نحل أزمة السير بعدة طرق ، أهمها ادخال المواصلات العامة للمدينة وقد قطعنا شوطا كبيرا في هذا المجال ، إضافة الى العمل على توسعة الشوارع قدر الإمكان ، والعمل على فتح شوارع بديلة جديدة وإخراج المعوقات من الشوارع مثل الأعمدة والسيارات المتروكة ، ونحاول أيضا العمل على توفير مواقف سيارات " .

تصوير بانيت