logo

بالفيديو : سانتوس يقدم رسالة وداع بعد انتهاء فترته كمدرب لمنتخب البرتغال

تقرير SNTV
16-12-2022 16:02:49 اخر تحديث: 16-12-2022 16:03:08

( تقرير SNTV ) - ودعت البرتغال مدربها فرناندو سانتوس، عقب الهزيمة في ربع نهائي كأس العالم أمام المغرب.وتم التعاقد مع سانتوس حتى ما بعد بطولة أوروبا

 2024، لكن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم ذكر إن "الوقت مناسب لبدء فترة جديدة".
المدرب البالغ من العمر 68 عامًا تولي مسؤولية تدريب البرتغال في أكتوبر 2014، وقاد البرتغال لتحقيق الفوز في يورو 2016 ثم في بطولة دوري الأمم الأولى عام2019.
وعلى الرغم من خسارته أمام كوريا الجنوبية في آخر مباراة بالمجموعة الثامنة في قطر، إلا أن البرتغال تصدرت المجموعة وسحقت سويسرا بنتيجة 6-1 في دور الستة عشر عندما أخرج سانتوس مهاجمه كريستيانو رونالدو من التشكيلة الأساسية.
البرتغال ستبدأ الآن عملية تعيين مدرب جديد، مع تواجد مدرب روما جوزيه مورينيو كأحد المرشحين الأبرز لهذا المنصب.

(مقتطف صوتي 1:

"أغادر وأنا أشعر بامتنان كبير. كان شرفًا عظيمًا أن أكون مدربًا للمنتخب الوطني. فخور بتمثيل بلدنا. لقد حققت هدفًا في الحياة. أولاً، أود أن أشكر كل لاعب عملت معه منذ عام 2014. جميعهم، دون استثناء. في بعض الأحيان يتعين علينا كمجموعة اتخاذ قرارات صعبة. ومن الطبيعي ألا يكون الجميع سعداء بخياراتي. لكنهم يفكرون في مصلحة المجموعة.''

فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال المقال)

(مقتطف صوتي 2:

"كلمة أخيرة للشعب البرتغالي. إلى الجماهير. من الآن فصاعدًا سأكون واحدًا من ملايين المشجعين الذين يهتفون ويدعمون المنتخب الوطني. سأكون حاضرًا جسديًا وروحيًا، كما كان الأمر دائمًا. ولكن ليس على أرض الملعب، وانما كمتفرج. نغني نشيدنا الوطني ونحب المنتخب الوطني. فريق قدم لنا الكثير من اللحظات السعيدة ".

فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال المقال)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV