logo

إنفانتينو: النجاح الكبير لمرحلة مجموعات مونديال قطر دفعنا لإعادة النظر في نظام مونديال 2026

تقرير SNTV
16-12-2022 15:07:14 اخر تحديث: 16-12-2022 15:07:58

( تقرير SNTV ) - قال رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، الجمعة، إن النجاح الكبير لمرحلة المجموعات في مونديال قطر، دفعه إلى
 إعادة النظر في نظام المرحلة في دور المجموعات 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
مقتطف صوتي 1:
(عن منع شارة المثلية الجنسية)
"الأمر لا يتعلق بالمنع من عدمه، بل يتعلق باحترام الأديان. لدينا قواعد تنص على أنك تستخدم أرض الملعب للعب كرة القدم، وذلك ما فعلناه. عليك احترام كرة القدم، عليك احترام مكان اللعب. وتلك القواعد موجودة لذلك السبب بالتحديد. وليس هذا أمراً جديداً. (القواعد) موجودة لاحترام وحماية 211 بلداً، والفرق، لا 211 رأس دولة أو رأس أياً كان نظام الحكم في بلدك. نحن ندافع عن حقوق الإنسان، ندافع عن حقوق الجميع في الإتحاد الدولي لكرة القدم، وفي العالم.
مقتطف صوتي 3:
(عن إعادة النظر في نظام مرحلة المجموعات في مونديال 2026)
"وافقنا على نظام 48 منتخباً يتوزعون على 16 مجموعة تضم الواحدة 3 منتخبات، بحيث يتأهل 2 من كل مجموعة إلى دور الـ32 ثم الـ16، ثم الربع والنصف والنهائي. علي القول إنه بعد هذا المونديال ونجاح مرحلة المجموعات بنظام 4 منتخبات، وبالنظر إلى ذلك، وبعذ البطولات المشابهة مثل كأس الأمم الأوروبية -حيث يكون هنلك 24 منتخباً، ثم يتأهل الأول والثاني واثنان من أصحاب المركز الثالث- أقصد إن نظام المجموعات التي تضم 4 منتخبات كان مميزاً جداً. خاصة من ناحية أنك لا تعلم من سيتأهل حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة الأخيرة. أعتقد أن علينا إعادة النظر أو إعادة النقاش على الأقل، وسنرى ما إذا كنا سنسامر بنظام 16 مجموعة أو 12 تضم كل منها 4 منتخبات. سيكون الموضوع ضمن جدول أعمال الاجتماع القادم."
صورة من الفيديو - تصوير : SNTV
جياني إنفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم.