logo

بالفيديو : إنفانتينو يصف مونديال قطر بكأس العالم الأفضل على الإطلاق

تقرير SNTV
16-12-2022 14:48:44 اخر تحديث: 16-12-2022 14:49:24

( تقرير SNTV ) - وصف رئيس الفيفا جياني انفانتينو مونديال قطر بأنه أفضل نسخة لكأس العام على الاطلاق، خلال مؤتمر صحفي بالدوحة

 يوم الجمعة قبل ختام كأس العالم يوم الأحد.
وفي حديثه بعد اجتماع لمجلس الفيفا، سلط إنفانتينو الضوء على القوة والتماسك الذي أظهرته هذه النسخة من المونديال وشكر كل من لعب دورًا في استضافة البطولة.

(مقتطف صوتي 1:

عن تقييم مجلس الفيفا للبطولة ومقارنتها ببطولات كأس العالم الأخرى

"توجد إشادة بالإجماعمن مجلس الفيفا بكأس العالم هذه، على القوة الفريدة والتماسك التي أظهرتها كأس العالم هذه. الشكر لكل من شارك، بالطبع، قطر، جميع المتطوعين الذين يعملون من أجلكم جميعًا، كل من ساهم في جعل كأس العالم هذه أفضل كأس عالم على الإطلاق."

جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا)

(مقتطف صوتي 2:

عن تنوع الدول التي وصلت إلى مرحلة خروج المغلوب وأول سيدة تحكم في كأس العالم

"ولأول مرة على الإطلاق. صعدت فرق من جميع القارات إلى مرحلة خروج المغلوب، مما يظهر أن هناك شيئًا ما يحدث عندما نتحدث عن كرة القدم التي أصبحت عالمية حقًا لأول مرة، فريق أفريقي، المغرب فريق عربي أيضًا وصل إلى الدور نصف النهائي من المونديال. لذا، مرة أخرى تهانينا. أيضًا ولأول مرة، امرأة حكمت مباراة. ستيفاني فرابارت من فرنسا، كانت مباراة ألمانيا ضد كوستاريكا وقدمت أداءً جيدًا."

جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا)

(مقتطف صوتي 3:

عن حكمه على البطولة وماذا سيكون إرثها

"حسنًا، سأنتظر حتى نهاية المباراة النهائية للحكم على كأس العالم هذه. لكنني أعتقد بالفعل أن ارث كأس العالم هذه هو أن العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم قد جاؤوا إلى قطر واكتشفوا العالم العربي، الذي لم يعرفوه أوعرفوه فقط عن طريق ما تم تصويره لهم. وفي الوقت نفسه، فإن القطريين أو حتى السعوديين أو الإماراتيين، الذين رحبوا أيضًا بالعديد من المشجعين من جميع أنحاء العالم، أعدوا أنفسهم للترحيب بالعالم، فتحوا منازلهم وأبوابهم وبلدهم للترحيب بالناس والترحيب بالجميع من كل مكان. والإرث الأهم هو أن أولئك الذين جاءوا ومن كانوا هنا اكتشفوا بالفعل أن ما يقال أو ما يُعتقد غير صحيح، أنه يمكنك قضاء الوقت والاستمتاع فقط وقضاء وقت ممتع ومعرفة بعضكم بشكل أفضل. وهؤلاء الأشخاص، عندما يعودون إلى بلادهم، سيتحدثون عن تجربتهم. الأشخاص الذين يبقون هنا، سوف يتحدثون عن تجربتهم وسوف ينفتحون أكثر للآخرين. وأعتقد أن هذا حقًا إرث مهم غير متعلق بكرة القدم جلبته كأس العالم بالذات."

جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV