logo

المستشار القانوني للاتحاد الأوروبي ينحاز لليويفا والفيفا في قضية دوري السوبر الممتاز

تقرير SNTV
15-12-2022 15:54:19 اخر تحديث: 15-12-2022 15:55:14

( تقرير SNTV ) - تعرضت مساعي اقامة دور السوبر الاوروبي لضربة موجعة، حيث اقترح مستشار قانوني من الاتحاد الأوروبي أن تدعم محكمة العدل

 الأوروبية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا في ايقاف قيام المنافسة.
المحامي أثاناسيوس رانتوس أوصى اليوم الخميس بأن تعترف المحكمة بأن قواعد الفيفا واليويفا التي بموجبها يجب أن يخضع دوري السوبر لموافقة مسبقة، تتوافق مع قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي.
وقال رانتوس إنه بينما كان يحق للمنظمين إقامة مسابقة مستقلة خارج مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، فانه لا يمكنهم أيضًا الاستمرار في اللعب في الأحداث التي يقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا دون موافقتهما.
ويقدم المستشارون القانونيون التوجيه القانوني لمحكمة العدل الأوروبية، وآرائهم ليست ملزمة للمحكمة التي يقع مقرها في لوكسمبورغ ولكن يتم اتباعها في معظم الحالات.
وتم النظر في القضية في يوليو في المحكمة بعد فشل إطلاق دوري السوبر في أبريل 2021. لكن الشركة التي كونت من قبل 12 ناديًا متمردًا، والتي يقودها الآن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بدأت اجراءات قانونية وطُلب من محكمة العدل الحكم بشأن نقاط من قانون الاتحاد الأوروبي من قبل محكمة في مدريد.
الأندية اتهمت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بخرق القانون الأوروبي باساءة استغلال هيمنته السوقية على مسابقات كرة القدم.

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV