logo

رئيس الدولة يلتقي بطلاب من رهط ضمم برناج ريادي تعليمي

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-12-2022 17:01:18 اخر تحديث: 14-12-2022 17:05:55

التقى رئيس الدولة وعقيلته بالمتدربين في برنامج يحمل اسم "الزخم" الذي يدمج الطلاب من القطاع البدوي في المجتمع الإسرائيلي والتعليم العالي.


تصوير عاموس جرشوم - مكتب الاعلام الحكومي

برنامج "مومينتوم" حدد أهدافًا لتحقيق الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب في مدينة رهط الذين سيكملون بنجاح امتحانات البجروت في 4 و 5 وحدات في الرياضيات ورفع مستوى التعلم في اللغة العبرية. يعمل البرنامج في المستويات الثلاثة - العاشر والحادي عشر والثاني عشر وعدد المشاركين به 1060 طالبًا من من بين 7 مدارس ثانوية برهط، تتم الدراسة في البرنامج في مجموعات صغيرة وتتضمن نشاطًا مميزا يشمل على زيارات لشركات التكنولوجيا المتطورة والمعاهد العليا، ويلتقي الطلاب بمهنيين ويعيشون تجارب النجاح .
خلال الاجتماع ، قدم طالبان نفسيهما للرئيس هرتسوغ، أحدهما - محمد ، طالب في الصف الحادي عشر ، والخرى - ياسمين ، طالبة في الصف الثاني عشر التحقت بالبرنامج منذ عامين وقالت: "عندما تكون هناك صعوبات - فلدي شخص ما للرجوع إليه. فالمعلمة تساعدني ، بالرغبة في ان اتعلم وليس الشعور وكأني ملزمة بالتعلم ". 
اما رئيس الدولة فقال: "البرنامج يمنحك تحديات وأدوات شخصية ، وهذه التحديات تجعلك أقوى". وتابع هرتسوغ:" سيواجه جيلكم أكبر المشاكل الإنسانية ، ومشاكل المناخ ، والفضاء ، ولهذا نحتاج إلى أشخاص أذكياء ورائعين يعرفون المهن الحقيقية وسيكونون على دراية بها. تذكروا كل شيء في يديكم " .