logo

1500 موظف من سلطة الطبيعة يعلنون الاضراب احتجاجا على نقل سلطة ‘ الدورية الخضراء ‘ الى بن غفير

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-12-2022 14:53:19 اخر تحديث: 14-12-2022 15:26:32

أعلن 1500 من موظفي سلطة الطبيعة والحدائق ، اليوم الأربعاء ، عزمهم الإضراب ابتداء من نهاية الشهر على خلفية نية إجراء تغيير هيكلي في السلطة ،

في إطار اتفاق الائتلاف مع " عوتسما يهوديت" ، والتي بموجبها ستحول الدورية الخضراء الى وزارة الامن الوطني برئاسة ايتمار بن غفير.
وبحسب لجنة الهيئة ، فإن نقل الدورية إلى بن غفير سيكون له أثر فوري على أوضاع العمال وحقوقهم وأمنهم المهني وقوتهم التنظيمية. 
وجاء في الرسالة الموجهة إلى الرئيسة التنفيذية للهيئة ريا الشركي أن "القرار اتخذ دون مفاوضات مسبقة مع ممثلي العمال . تأسست الدورية بمبادرة من الهيئة في السبعينيات بهدف مراقبة المسطحات الخضراء وكشف التجاوزات والأضرار التي تلحق بالمحميات الطبيعية. نمت الدورية على مر السنين ، واليوم تقدم خدماتها لعدة دوائر حكومية ، ودورها هو التعامل مع غزو أراضي الدولة" .
واضافت الرسالة :" لا يعتبر رجال الدوريات موظفين في الخدمة المدنية ، ويخضعون لاتفاقيات العمل الخاصة بالهستدروت العام، بعد نشر الاتفاقية مع ايتمار بن غفير لم يتم الاتصال بي بشأنها ولم أكن أعلم أن الحكومة الجديدة تعتزم نقل سلطة حماية الطبيعة والحدائق اليها، لدي الكثير من علامات الاستفهام حول هذا الموضوع ".



 (Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)