logo

مواطنون من منطقة الناصرة يتحدثون عن ارتفاع تكلفة المعيشة : ‘ خراب بيوت ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-12-2022 15:46:24 اخر تحديث: 14-12-2022 11:59:27

يثقل استمرار ارتفاع الأسعار كاهل المواطنين الذين يئنون تحت وطأة المدفوعات وارتفاع تكلفة المعيشة

في ظل ارتفاع أسعار الكهرباء،، الحليب والجبن وغيرها من المنتجات الاساسية . 

ويقول اهال في حديث لقناة هلا بانه رغم الغلاء الذي تشهده البلاد - فهذا الامر لم يقابله ارتفاع الأجور للتخفيف عن ارباب الاسر . 

" أمر غير منطقي "
وقال غالب حبيب الله من عين ماهل : " غلاء المعيشة أمر غير منطقي فهناك غلاء بالأسعار على المواد الأساسية مثل الحليب والماء ، ورب الاسرة لا يستطيع التماشي مع هذا الغلاء ، ولذلك يجب ان يكون هناك حل جذري وسريع لهذا الغلاء ، يجب ان يعمل رئيس الحكومة وأعضاء الكنيست العرب واليهود على حد سواء من أجل إيجاد حل لهذه القضية " .

" صعوبات تواجه كل فرد في المجتمع " 
بدورها قالت انصاف كنانة من يافة الناصرة : " هذه الصعوبات تواجه كل فرد في المجتمع ، الراتب بقي نفس الراتب بدون زيادة عليه ، والمصاريف وتكاليف الحياة بازدياد وخاصة المواد الأساسية مثل الخبز والزيت والحليب هذا غير مصاريف دراسة الأولاد ويجب العمل على حل هذه القضية " . 
وتابعت انصاف كنانة من يافة الناصرة  :"  لدي خيبة امل من أعضاء الكنيسيت العرب وغير العرب فهم لا يهتمون بالناس ، المساعدات تذهب لمجموعات معينة والتفرقة واضحة جدا " .

" احتكار السوق "
بدوره قال محمد منصور : " غلاء المعيشة هو " خراب بيوت " ، يحتكرون السوق ويقومون برفع الأسعار ، المنتجات الأساسية هنا أغلى من اميركا حيث كنت أعيش " 

" نقص في ثقافة الإدارة المالية " 
وقالت المربية سهى شتيوي معلمة في موضوع الإدارة والاقتصاد في ثانوية دبورية : " هذا الغلاء يؤثر على المعيشة بشتى مستوياتها ، نحن منكشفن على العالم الواسع والأهالي دخلها محدود وتضغط نفسها لكي توفر المصروف للأولاد لكي لا يكون ابنهم  مختلف عن الآخر " .
وتابعت : " المجتمع العربي وضعه أصعب من وضع المجتمع اليهودي وذلك  بسبب نقص في ثقافة الإدارة المالية ، فاليوم مصروف الطالب اليومي هو 100 شيكل وهذا امر غير منطقي بتاتا " .