logo

لبيد : ‘سنواصل التحقيق في مقتل الفتاة في جنين‘ - حسين الشيخ: ‘نطالب بتحقيق دولي بإعدام الفتاة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-12-2022 17:15:00 اخر تحديث: 13-12-2022 07:27:53

عبّر رئيس الوزراء يائير لابيد عن " أسفه لمقتل الفتاة جنى زكارنة خلال نشاط لاعتقال بعض الأشخاص المشتبه في ضلوعهم في أنشطة معادية في جنين " ، وبعث بخالص التعازي لعائلتها .


وأكد رئيس الوزراء لابيد على أن " التحقيق الذي نُشر في هذا الحادث أولي فقط، وعلى أن أجهزة الأمن تستمر في التحقيق من أجل التحقق من ملابسات الحادث" .
وقد أشار رئيس الوزراء لابيد إلى أن " دولة إسرائيل ستواصل العمل على إحباط الإرهاب وعلى إلقاء القبض على الإرهابيين أينما يلزم، وإلى ثقته بأن مقاتلي الجيش وأجهزة الأمن يبذلون وسيواصلون ان يبذلوا، خلال قيامهم بعمليات عسكرية، وحتى لو كانت بالغة التعقيد، قصارى جهودهم في سبيل تجنب المساس بالمدنيين الأبرياء" .

حسين الشيخ يطالب ‘ بتحقيق دولي باعدام الطفلة زكارنة ‘
من جانبه ، طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، " الجهات الاقليمية والدولية بالتحقيق الفوري في إعدام الشابة جنى زكارنة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية في جنين" .
وقال الشيخ: "جنى زكارنة ابنة الـ15 عاما ضحية البطش الاحتلالي في مدينة جنين، دمها يفضح هذا الإجرام المتواصل الذي يستبيح كل شيء، ويكشف حقيقة السلوك العنصري الوحشي لقوات الاحتلال" .

مصادر فلسطينية :" جنى استشهدت برصاصة في الرأس "
وكانت مصادر فلسطينية قد أعلنت " استشهاد الفتاة جنى مجدي عصام زكارنة 16 عاماً بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين الليلة الماضية " . وقد أعلن مستشفى جنين الحكومي " وصول جنى زكارنة لقسم الطوارئ وهي مصابة برصاصة بالرأس خلال تواجدها على سطح منزل ذويها الواقع في حي البيادر " .
واوضحت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت مدينة جنين واعتقلت ثلاثة شبان قالت إن اثنين منهم مطلوبين ويعتزمون تنفيذ عملية .وقد وقعت اشتباكات مسلحة خلال عملية الاقتحام نجم عنها إصابة ثلاثة شبان بجروح . وأُصيب ثلاثة أشخاص بالرصاص الحيّ، الذي أطلقه عناصر قوات الاحتلال الإسرائيليّ، خلال اشتباك مسلّح ومواجهات اندلعت في جنين، عقب اقتحام نفّذته وحدة "المستعربين"، قبيل انتصاف الأحد، واعتقلت خلاله كلّا من ثائر جهاد حثناوي (40 سنة)، محمد جهاد حثناوي (33 سنة)، حسن أحمد علي مرعي (30 سنة)، قبل أن تنسحب لاحقا " .



الشهيدة جنى زكارنة - صورة شخصية


رئيس الحكومة يائير لبيد