logo

أوليسيه : مونديال قطر أعظم بطولة كنتائج للقارة الإفريقية على الإطلاق

تقرير SNTV
12-12-2022 15:41:16 اخر تحديث: 12-12-2022 15:41:46

( تقرير SNTV ) - قال صنداي أوليسيه نجم المنتخب النيجيري سابقا، اليوم الإثنين، إن مونديال قطر هو"أعظم بطولة كنتائج للقارة الأفريقية على الإطلاق".

جاء ذلك خلال جلسة خاصة لمجموعة الدراسة الفنية،شارك فيهاكل من يورغنكلينسمان ، وباسكال تسوبيربولر ، وفريد موندراجون ، وصنداي أوليسيه ، وألبرتو زاكيروني ، ودو ري تشا، لطرح أفكارهم حول كأس العالم في قطر حتى الآن.
كما أشار كلينسمان إلى نفسه بإسم"مشجع هاري كين" وأبدى رأيه في إضاعة ركلة الجزاء أمام فرنسا في الدور ربع النهائي.

مقتطف صوتي : 2

(حول ضرورة وجود المزيد من المدربين الأفارقة في الخارج)

"انظر،لقد كان لدينا لاعبون رائعون يلعبون في الدوريات الأوروبية، في الواقع، نحن الذين صنعنا كرة القدم في دوري أبطال أوروبا كما هو الآن،التنوع ، الجمال يأتي معها ، كما تعلمون ، والآن انضم العالم العربي، وهو أمر رائع أيضًا، لدينا الآسيويين أيضا، كما تعلمون،هؤلاء هم الأشخاص الذين يجعلون كرة القدم جميلة، يجب أن يكون هناك تنوع في التدريب، يجب أن يكون هناك تنوع في الثقافة،بالتأكيد التنوع وكيف نرى كرة القدم ".

مقتطف صوتي : 5

(حول أداء المنتخب الإنجليزي في مونديال قطر)

"أعتقد بشكل عام أنهم قدموا بطولة جيدة للغاية،لا يزال الفريق في طور النمو،لأن هذا الفريق لا يزال قادرًا على التحسن والتطور خلال السنوات المقبلة،كما تعلمون،هم من حيث العمر مازالوا واعدين، بأي حال من الأحوال، ما زال أمامهم الكثير والكثير من المواهب القادمة، والحصول على المزيد من الخبرة. "

مقتطف صوتي : 8

(حول تضييع هاري كين لركلة جزاء)

(حول ضياع هاري كين ركلة جزاء)

"من الواضح أنني معجب كبير بهاري كين،وقلت إذا أتيحت الفرصة لهاري،ربما فقط لإسقاط الكرة وتسديدها، ليست مشكلة كبيرة، ولكن مع وضع حكم الفيديو المساعد بأكمله،تحقق مرتين،هل كانت ركلة جزاء؟ الوقت يمر، يمر،ثم بعد ذلك من الواضح أنك تبدأ في التفكير، وتفرط في التفكير وتصل إلى نقطة لا يمكنك فيها تنفيذ الركلة بالطريقة التي كنت تريدها. "

1 - صنداي أوليسيه : نجم منتخب نيجيريا سابقا

2 - يورغن كلينسمان : نجم ومدرب منتخب ألمانيا سابقا

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV