logo

الجيش الاسرائيلي : ‘ احتمال كبير بان أحد الجنود قتل الفتاة في جنين بالخطأ ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-12-2022 15:36:03 اخر تحديث: 12-12-2022 15:48:53

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ، أنه " في إطار حملة "كاسر الأمواج" نفذ، الليلة الماضية، الجيش الاسرائيلي ، حرس الحدود وجهاز الأمن العام

نشاطًا عسكريًا في منطقة مدينة جنين التابعة لمنطقة لواء "مناشيه" الإقليمي، في أعقابه اعتقلت قوات الأمن 18 مطلوبًا أمنيًا، من بينهم ثلاثة مطلوبين في جنين يُشتبه بضلوعهم في أنشطة إرهابية " .

واضاف البيان :" خلال النشاط، أقدم عدد من المشتبه بهم على إلقاء العبوات الناسفة وإطلاق رصاص مكثف باتجاه المقاتلين، كما وقاموا بالقاء عبوات وزجاجات حارقة من أماكن مختلفة، شملت أسطح المباني الموجودة في المنطقة. ما استدعى رد من المقاتلين الذين قاموا باطلاق النار تجاه المسلحين الذين تم رصدهم في المنطقة. ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا . 
في ختام تحقيق أولي، تبيّن أن هناك احتمالًا كبيرًا بأن الفتاة التي قُتلت قد أُصيبت جراء إطلاق النار عن طريق الخطأ باتجاه مسلحين تواجدوا على سطح أحد المنازل، وقاموا بإطلاق النار منه نحو القوة العسكرية، وكما يبدو، فإن الفتاة التي قُتلت كانت تتواجد على سطح أحد البيوت وعلى مقربة من المسلحين " .

" المزاعم بإقدام أجهزة الأمن على إطلاق النار باتجاه المدنيين الأبرياء عمدًا لا أساس لها وعارية عن الصحة "
ومضى بيان الجيش :" إن المزاعم بإقدام أجهزة الأمن على إطلاق النار باتجاه المدنيين الأبرياء عمدًا لا أساس لها وعارية عن الصحة تمامًا. ستواصل أجهزة الأمن عملها الرامي إلى التحقق من ملابسات الحادث " .
واردف البيان :" الجيش وقادته يأسفون لأي مساس بالمدنيين الأبرياء، وبضمنهم اولئك الذين يتواجدون على مقربة من مكان تبادل اطلاق النار والمخربين المسلحين. ستواصل أجهزة الأمن عملها على إحباط الإرهاب في كل مكان حيث يلزم القيام بذلك مع بذل الجهود من أجل تجنب المساس بالمدنيين الأبرياء " .

مصادر فلسطينية :" جنى استشهدت برصاصة في الرأس "
وكانت مصادر فلسطينية قد أعلنت  " استشهاد الفتاة جنى مجدي عصام زكارنة 16 عاماً بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين الليلة الماضية " . وقد أعلن مستشفى جنين الحكومي " وصول جنى زكارنة لقسم الطوارئ وهي مصابة برصاصة بالرأس خلال تواجدها على سطح منزل ذويها الواقع في حي البيادر " .

واوضحت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت مدينة جنين واعتقلت ثلاثة شبان قالت إن اثنين منهم مطلوبين ويعتزمون تنفيذ عملية .وقد وقعت اشتباكات مسلحة خلال عملية الاقتحام نجم عنها إصابة ثلاثة شبان بجروح . وأُصيب ثلاثة أشخاص بالرصاص الحيّ، الذي أطلقه عناصر قوات الاحتلال الإسرائيليّ، خلال اشتباك مسلّح ومواجهات اندلعت في جنين، عقب اقتحام نفّذته وحدة "المستعربين"، قبيل انتصاف الأحد، واعتقلت خلاله كلّا من ثائر جهاد حثناوي (40 سنة)، محمد جهاد حثناوي (33 سنة)، حسن أحمد علي مرعي (30 سنة)، قبل أن تنسحب لاحقا " .

الشهيدة جنى زكارنة - صورة شخصية