logo

الخليل: ملتقى آل التميمي يختتم دورة تدريبية في التخليص الجمركي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-12-2022 14:21:57 اخر تحديث: 17-12-2022 05:49:13

اختتم ملتقى آل التميمي في الخليل؛ الدورة التدريبية في التخليص الجمركي، في قاعة التدريبات الخاصة في ديوان آل التميمي بمدينة الخليل.


صورة من إكرام التميمي

تضمنت الدورة حفل تسليم الشهادات على المنتسبين؛ من قبل رئيس وأعضاء ملتقى آل التميمي، وبحضور ضيف الشرف باسل التميمي" أبو قيس"، ومدرب الدورة الأستاذ فادي اعبيدو .
بدوره استهل حفل التخريج رئيس ملتقى آل التميمي أمين أبو رميلة بكلمة قال خلالها: " بأن هذه مقدمة للعديد من الدورات المتقدمة، والتي سيتبعها دورات تدريبية أخرى لأبناء العائلة سيتم الترتيب والإعلان عنها لاحقا، متمنيا التوفيق والسداد بالحياة العملية للجميع.
جدير بالذكر، بان رئيس اللجنة الثقافية فراس أبو نجمة قد تولى عرافة الحفل, مشيراً بأن مدة التدريبات للدورة مدتها عشرون ساعة تعليمية مكثفة من المحاضرات.
من جانبه، رئيس اللجنة الإعلامية حجازي الخطيب التميمي، تحدث: مع عدد من الخريجين والخريجات للاستطلاع حول محاور الدورة، والذين بدورهم قالوا: بأن المحاضرات اشتملت على مجموعة من الأسس التعليمية والمفاهيم والمصطلحات التي تتعلق في قطاعي التجارة والصناعة، والتي تختص في عمليات الاستيراد وكافة الأمور القانونية, وعبروا عن إلمامهم ما يشمل الاستيراد ومعلومات متنوعة تتعلق بالتخليص الجمركي.
المدرب فادي عبيدو التميمي، مدير مكتب ميرا للتخليص الجمركي، قال: بأن محتوى الدورة، سيمكن أبناء العائلة من الإلمام بآليات التصدير والاستيراد، وبأنه أشرف على إعداد وتقديم كافة المواد التدريبية، ونقل ما لديه من خبرات في مجال عمله .
وقام بشرح كيفية إجراء عملية الاستيراد والشحن، و أفضل الطرق لذلك، وأضاف: بأن محتوى الدورة التدريبية اشتملت على "تعريف ووظيفة المخلص الجمركي"، ومعرفة كيفية إجراء عملية الاستيراد والشحن، وكما تم شرح واستعراض الأوراق والمستندات المطلوبة لعملية التخليص الجمركي، وكيفية تحليل البيان الجمركي وكيفية احتسابه، وتم الحديث عن أنواع الحاويات وأحجامها، و كيفية إصدار التصاريح المطلوبة للسلع من جهات الاختصاص الصحة الاتصالات والجودة والمقاييس، وكما تم خلال الدورة عرضا شاملا لكامل الإجراءات لعملية الاستيراد من بلد المنشأ، وحتى وصول البضاعة لمستودع المستورد.
من جانبهم، أعلن أبناء العائلة عن شكرهم وامتنانهم لرئيس وأعضاء الملتقى، وأيضا للمدرب وللمشرفين والقائمين على تقديم وعقد النشاطات والبرامج التعليمية التي من شأنها أن تساهم في زيادة الوعي واكتساب العلوم والمعرفة في كافة المجالات.