logo

حديث مدرب المغرب وليد الركراكي قبل مواجهة البرتغال في ربع نهائي المونديال

تقرير SNTV
09-12-2022 16:11:38 اخر تحديث: 09-12-2022 16:12:02

( تقرير SNTV ) - تحدث المدرب وليد الركراكي عن تدوين اسم منتخب المغرب في التاريخ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة على هامش مواجهة

البرتغال في ربع نهائي مونديال قطر.
ويلتقي المنتخبان على ملعب الثمامة السبت من أجل حجز مقعد ضمن الأربعة الكبار.
وكان منتخب المغرب قد أطاح بإسبانيا في ثمن النهائي بفضل ركلات الجزاء الترجيحية 3-0، بعد إنتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف.

مقتطف صوتي 1:

"إنه الدور ربع النهائي في كأس العالم وكلما تقدمت أكثر في الأدوار تصبح المباريات أكثر صعوبة. سنواجه أحد أفضل المنتخبات في العالم، يمتلك لاعبين ينشطون في أفضل الأندية، وأحد أفضل اللاعبين في التاريخ. ولذلك نعلم أنها المهمة ستكون صعبة، لكن كما حصل أمام إسبانيا وبلجيكا وكرواتيا، كلها كانت مباريات صعبة، ولذلك سنفعل كل ما في وسعنا لتحقيق المفاجأة. لم يتوقع أحد تأهلنا إلى ثمن النهائي أو ربع النهائي، وأمامنا مباراة أخرى لتدوين اسمنا في كتب التاريخ، ونحن مستعدون لخوض التحدي بنسبة 100%. نحترم البرتغال وهم يلعبون بشكل جيد، لديهم مهاجمون جيدون لكننا أيضاً ندرك أننا فريق جيد. ستكون مباراة جيدة والتفاصيل الصغيرة ستحسم الأمر."

مقتطف صوتي 2:

"استمع، في هذه المرحلة من البطولة الجميع ينظر إلى خصومه، ويحاول تحليل نقاط قوتهم وضعفهم. لدينا نقاط ضعف ككل الفرق الأخرى، ونقاط ضعف البرتغال أقل من غيرهم. لكن ذلك ينطبق أيضاً على إسبانيا وكرواتيا. إنها فرق نخبة ونحن معتادون على خوض هذا الوع من المباريات. سنرى ما يمكننا فعله. قمنا بتحليل فريقهم أيضاً. ولدينا خطة نريد تطبيقها لتحقيق المفاجأة. وكما قلت، لا ينبغي علينا التركيز كثيراً على البرتغال، لأن ذلك سيتسبب بمشاكل لنا. نحتاج للتركيز على ما يمكننا فعله وأن نتحسن أكثر فأكثر، ونصبح أقوى وأقوى. البرتغال هو الفريق المرشح، لا أريد أن أتحدث كثيراً، يريدون الفوز بكأس العالم، ونحن الفريق المستضعف. نحن هنا من أجل تحقيق المفاجأة وسنعمل جاهدين وسنفعل كل ما في وسعنا للفوز في المباراة."

وليد الركراكي، مدرب المغرب

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV