logo

مصادر فلسطينية :‘ 3 شهداء برصاص الجيش الاسرائيلي خلال اقتحام مدينة ومخيم جنين ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-12-2022 04:34:24 اخر تحديث: 08-12-2022 09:22:09

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الخميس، " استشهاد ثلاثة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها" . واضافت المصادر :" كانت قوات كبيرة

من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصة على اسطح البنايات المرتفعة" .
وقال شهود عيان :" إن مواجهات واشتباكات عنيفة دارت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت بشكل كثيف الرصاص الحي باتجاههم، ما ادى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين" .
وأضافوا أن "قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل مباشر على سيارة اسعاف، وأن سائقها نجا من موت محقق" .

الجيش :" اعتقال مطلوبين في جنين ورام الله "
من جانبه ، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان له :" 
قامت قوات الأمن الليلة الماضية بحملة اعتقالات في منطقة جنين، حيث اعتقلت المدعو خالد أبو الهيجاء المطلوب بتهمة الضلوع بنشاطات معادية . خلال عملية الاعتقال القى بعض المشتبه فيهم العبوات الناسفة وأطلقوا نيرانا مصوبة بدقة نحو القوات التي ردت باطلاق النار. 
في المقابل اعتقلت القوات وفي جنين المدعو باجس أبو كايد والمدعو أحمد جرادات اللذين يشتبه في ضلوعهما بأنشطة معادية . لقد عملت القوات وهي تتعرض لاطلاق نار من قبل مسلحين في المنطقة وردت باطلاق نار ورصدت الاصابة. كما صادرت القوات سلاحًا كان يستخدمه أحد المسلحين. 
في منطقة بنيامين وقرى رام الله ، اعتقلت القوات مطلوبيْن أمنييْن بالاضافة الى قيامها باقتياد أفراد عائلة المشتبه الذي نفذ عملية اطلاق النار أمس قرب عوفرا للتحقيق.  كما اعتقلت القوات أربعة مطلوبين في قرى المخفية وجبل شمالي وبيت فوريك وعثرت على وسائل قتالية. 
بالاضافة الى ذلك، اعتقلت القوات أربعة مطلوبين في مدينة الخليل وصادرت 17 سيارة غير قانونية في المدينة وفي قرى يطا وخربة كرمل. 
لم تقع إصابات في صفوف قواتنا حيث تم تحويل المعتقلين للتحقيق لدى قوات الأمن " .


تصوير الجيش 



الشهداء الثلاثة في جنين - صورة شخصية