logo

احتجاجات في مسقط رأس إنفانتينو للمطالبة بتعويضات فورية للعمال المهاجرين الذين لقوا حتفهم

تقرير SNTV
07-12-2022 23:06:03 اخر تحديث: 07-12-2022 23:06:50

( تقرير SNTV ) - نظمت مجموعة حملة احتجاجات في مسقط رأس جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمطالبة بتعويضات فورية للعمال المهاجرين

 الذين لقوا حتفهم أو تعرضوا للاستغلال أثناء بناء البنية التحتية لكأس العالم 2022.
وقامت مجموعة ناشطة المواطنين العالمية " افاز " برفع اللافتات الإعلانية على الناقلات في مدينة بريغ في جنوب سويسرا ، بعد أن وقع 725 ألف شخص على عريضة افاز ، تطالب إنفانتينو بتأسيس صندوق تعويضات بحوالي 440 مليون دولار.
وقال المتحدث باسم افاز آندي ليجون ، عن إنفانتينو ، انتقلت عائلته بالفعل إلى هنا كعمال مهاجرين ، لذلك نأمل أن يكون هذا تذكيرًا في الوقت المناسب بحقيقة أنه يحتاج إلى تعويض العديد من العمال المهاجرين الذين وقعوا ضحية لكأس العالم هذه .
على الرغم من أن قطر لم تقدم قط أرقاما دقيقة لعدد وفيات العمال الأجانب ، إلا أنها دحضت مزاعم جماعات حقوق الإنسان بأن الآلاف قد لقوا حتفهم.

( مقتطف صوتي :

نحن هنا في مدينة بريغ ، وهي مسقط رأس رئيس فيفا جياني إنفانتينو. انتقلت عائلته بالفعل إلى هنا كعمال مهاجرين ، لذلك نأمل أن يكون هذا تذكيرًا في الوقت المناسب بحقيقة أنه يحتاج إلى تعويض العديد من المهاجرين. العمال ضحايا كأس العالم هذه. الآلاف تعرضوا لسوء المعاملة والاستغلال ومات الكثير بالفعل. إرثه الآن على المحك وكذلك إرث الفيفا. يجب أن يخرج علنًا ويلتزم بصندوق تعويض لا يقل عن 440 مليون دولار .

آندي ليجون ، كبير المحامين العالميين في افاز ) .

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV