logo

حيفا : ارتفاع بأسعار قطع زينة الميلاد في ظل زيادة تكاليف الاستيراد من خارج البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-12-2022 17:50:13 اخر تحديث: 07-12-2022 18:38:43

يلمسُ بعضُ اصحاب محلات بيع زينة عيد الميلاد ، ارتفاعاً بأسعار قطع الزينة ، وذلك في ظل زيادة تكاليف الاستيراد من خارج البلاد.

على الرغم من ذلك، يَدْأَبُ أصحابُ متاجرٍ للزينة في حيفا على توفيرِ بضاعةٍ بأسعارٍ معقولة تجعل الجميع يحتفلون بالاعياد المجيدة حتى اولئك الذين تثقل كاهِلَهَم المدفوعات الكثيرة والغلاء الذي بات لا يحتمل .


" نشهد تراجعا قليلا في مشتريات أعياد الميلاد "
وقال سعيد كرام في حديثه لقناة هلا :" نشتري الزينة منذ 27 عاما من خارج البلاد ، وفي شهر 10 تكون البضاعة متواجدة لدينا ، ويبدأ الزبائن بالقدوم الينا . في الفترة الأخيرة نشهد تراجعا قليلا في مشتريات أعياد الميلاد ، هناك شراء ولكن بكميات أقل " .
وأضاف :" ليست هناك موضة جديدة في المشتريات ولكن الألوان التي تتصدر المبيعات هي الأحمر والذهبي " .

" تحضيرات أعياد الميلاد بدأت مبكرا "
من جانبها ، أوضح جمانة كرام أن " تحضيرات أعياد الميلاد بدأت مبكرا من قبل المواطنين ، علما أن المواطنين يشترون الشيء اللازم فقط وليس بكميات ، فكما أرى فان الوضع الاقتصادي للمواطنين ليس جيدا كفاية " .
وأضافت جمانة كرام :" الناس لم يعودوا يريدون تزيين أشجار الميلاد بأيديهم بل يريدونها جاهزة التي توفر عليها أوقاتا ، والأسعار كما كل شيء في الدولة ارتفعت ، ولكن نحن نحاول أن نساعد المواطنين " .

" الاقبال على شراء مستلزمات الأعياد قليل حتى الان "
بدورها ، أشارت ديانا سويد في حديثها لقناة هلا :" تحضيرات أعياد الميلاد جميلة جدا ، ولكن الاقبال على شراء مستلزمات الأعياد قليل حتى الان . ونحن نحاول التخفيف على المواطنين " .