logo

مدرب اسبانيا يتحدث قبل مباراة المغرب

تقرير SNTV
05-12-2022 15:48:40 اخر تحديث: 05-12-2022 15:49:12

( تقرير SNTV ) - قال لويس إنريكي ، مدرب منتخب إسبانيا اليوم الإثنين ، إن الشائعات مبتذلة و "أسطورة أن لاعبيه يفتقرون إلى الخبرة خلال مباريات كأس

 العالم ضد ألمانيا واليابان في قطر.
وبعد فوز كبير على كوستاريكا بنتيجة سبعة صفر في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسةخسر "لاروخا" تقدمه بالتعادل 1-1 مع ألمانيا الفائزة في 2014 ثم خسر 2-1 أمام اليابان ، الأمر الذي جعلهم يتفادون بصعوبة الخروج من المنافسة .
لكن لويس إنريكي رفض المخاوف بشأن الشكل اللامبالي لفريقه ، وقال إن هناك دائمًا اتجاه للنظر إلى كل شيء من منظور سلبي.
ويلتقي بطل العالم 2010 مع المغرب الذي تصدرت المجموعة السادسة في مباراة دور الستة عشر بملعب المدينة التعليمية في الريان يوم الثلاثاء.

( مقتطفات صوتية:

1- حول شائعات بأن لاعبيه قالوا إن إسبانيا تفتقر إلى النضج في التعادل 1-1 أمام ألمانيا ، وكيف قال إن فريقه أصيب بالذعر في الهزيمة 2-1 أمام اليابان ، وما إذا كان نقص الخبرة وراء تلك النتائج؟

الجواب: هذا كلام مبتذل ، بجدية. علينا أن نحاول التخلص من هذه الخرافات والكلمات. ما هو أول شيء قلته بعد المباراة ضد ألمانيا؟

المراسل: أن لاعبي إسبانيا شعروا أن فريقهم يفتقر إلى النضج والخبرة.

الجواب: اولا ، لا أعتقد أنهم قالوا ذلك. إذا قالوا ذلك ، فهم مخطئون. كانوا يفتقرون إلى الخبرة؟ نعم ، الخبرة في ماذا ، في كونهم بناة ونجارين؟ إنها مجرد أساطير في كرة القدم . إنه نفس الشيء عندما تخسر. يتحدث الناس عن قضايا جسدية. إذا فزت ، لا يفعلون. أنا لا أشارك هذا التحليل. هذا رأيي فقط. قد أكون مخطئًا. فريقي معروف جيدًا من قبل الطريقة التي نلعب بها ونحلل مبارياتنا وفلسفتنا لكل من الخير والشر ، ثم نحاول أشياء أخرى. لكنني لست قلقًا بشأن هذا النوع من القضايا. إنها مجرد امور مبتذلة ضخمة ، لذلك لن اخوض في مثل هذه الامور .

2- حول كيف فشلت إسبانيا بطلة 2010 في التقدم بعد دور الـ16 لكأس العالم في ثلاث من البطولات الأربع الماضية؟

الجواب: حسنًا ، هذا اتجاه آخر ، للنظر إلى كل شيء من منظور سلبي للغاية. أنا لست مفرطًا في التفاؤل أو مفرط في التشاؤم. لا أعرف ما هي أفضل نتيجة. لست مهتمًا بالماضي. قد يبدو هذا مثل مبتذلة ، لكنني لم أكن أهتم كثيرًا بالنتائج السابقة. أريد التحكم في الأشياء التي يمكنني التحكم فيها كمدرب .

3-حول ما إذا كان فريقه مستعدًا في حالة ركلات الترجيح؟

الجواب: نعم ، لأكثر من عام ، في العديد من المعسكرات التدريبية ، قلت للاعبين ، لديك واجبات منزلية قبل كأس العالم ، عليك أن تسدد 1000 ركلة جزاء على الأقل مع أنديتك ، لا يمكننا العمل على ذلك فقط في معسكراتنا التدريبية مع المنتخب الوطني. أنا متأكد من أنهم قاموا بواجبهم لأنه في بعض مباريات خروج المغلوب ، من المحتمل أن ندخل في ركلات الترجيح. لا أعتقد ذلك يانصيب ، لا تعتمد فقط على الحظ .

لويس إنريكي ، مدرب إسبانيا) .

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV