logo

الركراكي يتحدث عما إذا كانت مباراة الثلاثاء ستكون الأكبر في تاريخ كرة القدم المغربية

تقرير SNTV
05-12-2022 14:17:29 اخر تحديث: 05-12-2022 14:17:53

( تقرير SNTV ) - يتطلع مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي إلى مكان في كتب تاريخ كرة القدم بينما يستعد فريقه لمواجهة إسبانيا في دور الـ16 لكأس العالم.

ووصل أسود الأطلس إلى مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم مرة واحدة فقط في مناسبة سابقة في نهائيات 1986 في المكسيك - ولم يصلوا بعد إلى ربع النهائي في أعظم مرحلة دولية في كرة القدم.
لكن بعد فوزه على بلجيكا 2-0 في طريقه إلى صدارة المجموعة السادسة ، وبعد هزيمة إسبانيا 2-1 أمام اليابان في آخر مباراة في دور المجموعات - يعتقد الركراكي أن أي شيء ممكن.
وقال اللاعب المغربي الدولي السابق ، إذا تمكنا من إخراج إسبانيا ، أعتقد أن هذه ستكون مفاجأة رائعة لنا ، ولكن أيضا لبلدنا .

( مقتطفات صوتية:

1- ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا. نحن نواجه واحدة من أفضل المنتخبات الكروية في العالم. لديهم الكثير من الطموح. أعتقد أنهم أحد المرشحين للوصول إلى النهائي. نحن ايضا حصلنا أيضًا على الأشياء التي نريدها ، لقد أمضينا يومًا إضافيًا للراحة مقارنة بالخصم ، وسنحاول تحقيق المفاجاة، لأنه إذا تمكنا من إخراج إسبانيا ، أعتقد أن هذه ستكون مفاجأة رائعة بالنسبة لنا ، ولكن أيضا لبلدنا .

2- عما إذا كانت مباراة الثلاثاء ستكون الأكبر في تاريخ كرة القدم المغربية؟

الجواب: آمل أن تكون هناك مباريات أكثر أهمية في المستقبل. آمل أن نصل إلى ربع النهائي ، لكن الأمر كما قلت للاعبين لا يمكننا العودة إلى (ربع نهائي كأس العالم في). ) '86 ضد ألمانيا (الغربية) ، لا يمكننا فعل ذلك. ومع ذلك ، لدينا 24 ساعة للتحضير للمباراة غدًا ولصنع التاريخ ، ولأن نكون الفريق الوحيد الذي فعل ذلك في المغرب. سنبذل قصارى جهدنا ولا نريد أن نترك المنافسة بأي ندم. ثم من وجهة نظر عاطفية ، أعتقد أننا بحاجة إلى إزالة الدراما من كل هذا. نحن نحاول إيجاد توازن داخل أنفسنا حتى يشعر اللاعبين أنها مباراة يمكن أن تدخل في التاريخ ، ولكن دون ممارسة الكثير من الضغط على اللاعبين حتى لا يكونوا على مستوى المهمة .

وليد الركراكي ، مدرب المغرب .

3- كما قال المدرب ، إسبانيا هي واحدة من أكبر المرشحين للفوز باللقب ، لذلك نحن نعلم أنه يتعين علينا بذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز بهذه المباراة. إنها مثل النهائي بالنسبة لنا ، لذلك سنحاول المنافسة وأداء على أعلى مستوى لدينا حتى نفوز بالمباراة .

منير الكجوي ، حارس مرمى المغرب) .

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV