logo

مدرب كرواتيا يتحدث قبل مواجهة اليابان في ثمن النهائي

تقرير SNTV
04-12-2022 20:37:53 اخر تحديث: 04-12-2022 20:38:54

( تقرير SNTV ) - تحدث زلاتكو داليتش ، مدرب كرواتيا يوم الاحد قبل يوم واحد من مقابلة منتخب اليابان في دور ال 16 لنهائيات كاس العالم في قطر .

وتأهلت اليابان كفائزة بالمجموعة ، بما في ذلك الفوز على ألمانيا بطلة العالم 2014.
كرواتيا وصيفة البطل منذ أربع سنوات في روسيا تاهبلت في المركز الثاني في مجموعتها بعد المغرب بعد التعادل مرتين وفوزفي مباراة واحدة4-1 على كندا.

( مقتطفات صوتية:

1- سؤال عما إذا كان بإمكانهم التقدم مرة أخرى والفوز بكأس العالم في عام 2022 بعد حصولهم على المركز الثالث في 1998 ووصيف البطل في 2018؟

الجواب: شكرًا لك على السؤال. سأحب ذلك بالطبع أكثر من أي شيء آخر في العالم. سنحاول ، ولدينا فرص ، وهذا طريق صعب للغاية نحن نسير فيه. أنا دائمًا متفائل كما تعلمون ، وكأس العالم هذه ذات جودة عالية. في السنوات العشرين الماضية ، لعبت كرواتيا بعض المباريات الرائعة. في آخر 10 مباريات في نهائيات كأس العالم ، خسرنا واحدة فقط وهو نجاح كبير ، لقد اجتزنا دور المجموعات وذهبنا إلى دور الستة عشر. هذا أمر نادر ، وإذا نظرت إلى البلدان في دور الستة عشر ، فنحن الدولة التي بها أصغر عدد من السكان وأصغر دولة ، ونحن موجودون هنا لمواجهة الصعاب. سنفعل ذلك ، هذا حلمنا كما تعلمون ، لكننا سنتخذ خطوة واحدة في كل مرة. نحن بحاجة إلى التحلي بالصبر ، والآن الشيء الأكثر إلحاحًا هو مباراة الغد وبعد ذلك سنرى ما إذا كان سيأخذنا إلى أبعد من ذلك .

2- حول لوكا مودريتش؟

الجواب: سؤال آخر بخصوص لوكا مودريتش ، كل ما قلته وأي شيء يمكنني قوله إنه ليس كافيًا. لا يمكنني أن أكمله بما فيه الكفاية في أدائه. لن تكون هذه هي البطولة الأخيرة التي يقدمها لكرواتيا ، سيلعب مع كرواتيا. الاحتراف ، شكله الجيد ، التزامه بالتدريب والعمل على تحسين الذات ، هذا أمر غير مسبوق ، ولن أتحدث كثيرًا عن اللاعبين الفرديين. لقد تحدثت عن جوسكو غفارديول ، في المرة الأخيرة كانت فرصة ذهبية (تدخل غفارديول لمنع روميلو لوكاكو من تسجيل هدف التعادل المتأخر لبلجيكا في مباراتهم الأخيرة ، وهو ما كان سيساعد بلجيكا في التاهل على حساب كرواتيا ، والقصة نفسها تنطبق على لوكا. نحن فريق مكون من أفراد عظماء ، لكننا معًا ، جميعًا ، نحقق النتائج ، وليس فرد واحد بمفرده ، وبالطبع يؤدي الفرد أفضل أداء هنا وهناك ، وسأحتاج إلى لوكا لبعض الوقت في المستقبل .

زلاتكو داليتش ، مدرب كرواتيا .

3- حول معرفة العديد من لاعبي اليابان من اللعب معهم في الدوري الألماني؟

الجواب: أنا أعرف اللاعبين اليابانيين جيدًا. يمكن أن يمثلوا خطرًا كبيرًا قد أخبرك به. أتفق معك تمامًا في أنهم عادوا معًا في المنتخب الوطني ، وهو فريق قتال ، ويقاتلون حتى النهاية ، يظهرون عدم الاستسلام .

جوسكو غفارديول ، مدافع كرواتيا) .

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV