logo

هدم مزرعة خيول في الطيبة - أصحابها :‘ بدأنا بهدمها قبل أسبوع لتفادي الغرامات لكننا تفاجأنا بالجرافات ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-12-2022 12:06:02 اخر تحديث: 03-12-2022 10:07:23

قامت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة، صباح اليوم الخميس ، بهدم مزرعة لتربية الخيول في مدينة الطيبة للشقيقين امجد ومحمد مصاروة

بذريعة البناء دون ترخيص. وفرضت الشرطة طوقا على المنطقة المحيطة بالمزرعة ، ومنعت الأهالي من الاقتراب من الحي، اثناء قيام الجرافات بهدم المنزل.
وقال الشقيقان محمد وامجد مصاروة صاحبا مزرعة تربية الخيول في مدينة الطيبة ، لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" تفاجأنا صباح اليوم الخميس بقدوم الشرطة وجرافات السلطات التي قامت بهدم المزرعة، رغم تلقينا أمرا بالهدم قبل نحو أسبوع حيث بدأنا بالهدم بأيدينا لكي نتفادى الغرامات المالية" .
وأضافا قائلين لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" هذه المزرعة قائمة منذ عدة أعوام لتدريب الأطفال ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة على ركوب الخيول، رغم اننا نملك كل الأوراق التي طلبت منا في المحاكم التي تم تقديمها للجنة التنظيم لبلدية الطيبة لإصدار تراخيص لحماية مزرعة الخيول ، الا أن بلدية الطيبة ادعت ان المزرعة قريبة من الواد، ولكن لا تفسير لقرار الهدم بصورة مفاجئة ".

تعقيب بلدية الطيبة
هذا ويعكف مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما على الحصول على تعقيب بلدية الطيبة على الموضوع ، وسنقوم بنشر التعقيب عند وصوله بالسرعة الممكنة . 


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما