logo

رئيس لجنة الحكام لدى الفيفا يتحدث عن طول فترة الوقت بدل الضائع

تقرير SNTV
01-12-2022 10:58:11 اخر تحديث: 01-12-2022 10:58:30

( تقرير SNTV ) - من الاشياء التي اثارت الانتباه في بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 هو طول فترة الوقت بدل الضائع الذي يتم احتسابه في المباريات.

تواصلت على سبيل المثال مباراة إنجلترا وايران في الجولة الاولى للمجموعة الثانية إلى ثلاثين دقيقة اضافية بينما يعتقد عادة أن عشر دقائق اضافية هو زيادة مفرطة الطول.
غير أن رئيس لجنة الحكام لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بيرلويجي كولينا، قال يوم الأربعاء أن ذلك ليس بقرار تم اتخاذه من وحي اللحظة بل أشار إلى إن المباريات تكون نشطة لفترة خمسين دقيقة فقط وانهم ارادوا لفترة طويلة تغيير ذلك الوضع لأن الجماهير تريد رؤية المزيد من كرة القدم.

(مقتطف صوتي (1):

"مسألة المباريات التي تدوم لأقل من خمسين دقيقة من الوقت النشط هي مسألة شغلت بالنا لفترة طويلة. تريد الجماهير رؤية كرة القدم، ويريدون مشاهدة المزيد من كرة القدم. وطلبنا لسنوات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم القيام بشئ بصدد ذلك الوضع. ومحاولة أن تكون فترة اللعب أطول في المباريات. قمنا بالفعل باجراء متعلق بذلك في (مونديال) روسيا. طلبنا من الحكام حساب فترة توقف اللعب بدقة أكبر وأن يمنح الوقت بدل الضائع عند نهاية كل شوط. وتكررت هذا التوصية هنا قبل مونديال قطر لعام 2022."

بيرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام لدى الفيفا)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV