logo

بعد نحو شهر من اصابته برصاص الشرطة : وفاة الفتى عيسى الطلقات من عرعرة النقب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-11-2022 10:35:44 اخر تحديث: 30-11-2022 10:59:17

أفاد أهال من عرعرة النقب " ان الطواقم الطبية في مستشفى سوروكا، أعلنت ظهر اليوم الأربعاء، وفاة فتى من البلدة

كان قد أصيب بنيران الشرطة، قبل نحو شهر ". وقال الأهالي من عرعرة النقب " ان الفتى المذكور هو عيسى هاني الطلقات البالغ من العمر نحو 16 عاما ".

وكانت عرعرة النقب قد شهدت بعد الحادثة بايام مظاهرة شارك بها رئيس المجلس المحلس نايف ابو عرار، وعضوا الكنيست وليد الهواشلة ويوسف العطاونة، نائب رئيس المجلس علي ابو جويعد والعشرات من السكان والاهالي في النقب، وذلك احتجاجاً على " اصابة الطفل عيسى ابو عرار الطلقات بعيار ناري من سلاح شرطي ".
وقال رئيس المجلس نايف ابو عرار في كلمة القاها امام الحضور في حيته: "نحن نتظاهر حتى نوصل رسالة لمتخذي القرار، ان الشرطة يجب عليها الالتزام بوظيفتها في الحفاظ على القانون والامن والامان للمواطنين. نحن ندين ونستنكر ما قام به الشرطي الذي اطلق النار على صبي بريء بشكل تعسفي وغير متزن، ولذلك نطالب بالتحقيق معه واتخاذ الاجراءات القانونية ".

الشرطة: " سائقون عرضوا حياة شرطي للخطر "

وكانت الشرطة، قد قالت في حينه حول ملابسات إصابة الفتى في بيان صحفي :" قام سائقو مركبات في بلدة عرعرة النقب بقيادة بصورة متهورة، وعرضوا وفق الشبهات، حياة شرطي للخطر. بينما تم إطلاق نار، أصيب قاصر يبلغ من العمر 16 عامًا بجروح بين متوسطة وصعبة فأحيل لتلقي العلاج الطبي ".
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا في البيان الصحفي :" تستمر الجهوزية الميدانية للشرطة في مكان الحادث ".


المرحوم عيسى الطلقات


تصوير : مهند الاعسم