logo

الشرطة الإسرائيلية تنفذ حملة ضد تصليح السيارات في كراجات الضفة الغربية :‘ العقوبة قد تصل للسجن 3 سنوات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-11-2022 09:27:55 اخر تحديث: 30-11-2022 12:11:30

نفذت الشرطة الاسرائيلية، في الأيام الأخيرة، حملة ضد تصليح سيارات تحمل لوحات ترخيص إسرائيلية، في مناطق الضفة الغربية، اذ يعتبر ذلك أمرا مخالفا للقانون الإسرائيلية.

وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" حسب القانون ممنوع تصليح السيارات الإسرائيلية في كراجات فلسطينية. هذه ظاهرة خطيرة، اذ ان الدخول للمناطق المذكورة قد ينتهي بتعرض الشخص لاعتداء يهدد حياته، بالإضافة الى ان تصليح السيارات في هذه الكراجات، ليس آمنا لا من ناحية تنفيذ العمل ولا من ناحية قطع الغيار التي يتم تركيبها في السيارات، وقد يتم استخدام السيارات هذه كهدف لمنظمات إرهابية لتهريب السلاح الى الأراضي الإسرائيلية ".

" استدعاء اصحاب سيارات للتحقيق "
وتابع المتحدث بلسان الشرطة : " وحدة اتغار في وحدة لاهف 433 التي تقود مكافحة سرقة السيارات، قامت بحملة في كراجات في منطقة النبي الياس، وفي منطقة محاذية لجنين، علما ان تصليح السيارات في هذه المناطق يوفر مجالا للتجارة بقطع سيارات مسروقة، مما يعزز ويشجع سرقة السيارات داخل البلاد ".
ومضى المتحدث بلسان الشرطة يقول :" في واحد من الكراجات تم ضبط شخص من قلقيلية مشتبه بالضلوع بسرقة سيارات، كما تم ضبط 9 سيارات إسرائيلية في مرحلة التصليح وهذه السيارات بملكية أشخاص من هرتسليا، راس العين، تل ابيب، بيتح تكفا ونتانيا، اذ تم جر السيارات من الكراجات وسيتم استدعاء أصحابها للتحقيق، اذ تصل عقوبة منع التصليح في هذه المناطق الى السجن لمدة 3 سنوات ".
وأشار المتحدث بلسان الشرطة الى " ان الحملة ضد ظاهرة تصليح السيارات في المناطق الفلسطينية ستسستمر ".


 تصوير الشرطة