logo

يوم دراسي لمعلمي اللغة العربية في عرابة، دير حنا، شعب ونحف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-11-2022 20:18:44 اخر تحديث: 01-12-2022 13:04:49

بمبادرة من المفتّشة المميّزة، المعطاء د مرتا سليمان تمّ مؤخرا بنجاح تنظيم اليوم الدراسي لجميع معلّمي اللغة العربيّة في عرّابة، دير حنا، شعب ونحف.


تصوير الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم

بدأ اليوم بزيارة مدرسة الزهراء الابتدائيّة في عرّابة، ومشاهدة حصص، وجلسات مع طواقم المعلّمين والمعلّمات، بعدها انتقلنا إلى مدرسة ابن خلدون الإعداديّة لمشاهدة الدروس وعقد جلسات عمل مع طاقم المعلّمين.
والحدث الأكبر كان عبارة عن أربع ورشات عمل، أدارها مرشدو اللغة العربيّة في المراحل العمريّة المختلفة، في مدرسة الزهراء المضيفة التي فتحت أبوابها واستقبلت كلّ معلّمي المنطقة؛ وكانت كلّ الورشات حول التعلّم البيمجاليّ ومتعدّد المجالات.
ورشة الابتدائيّة أدارها مركّز الإرشاد الأستاذ جريس الياس.
ورشة المرحلة الإعداديّة أدارتها المرشدتان فيلما واكيم وكريستين سلباق.
ورشة المرحلة الثانويّة أدارتها المرشدة د. نسرين أبو يونس.
ورشة المديرين/ات أدارتها المفتّشة المركّزة للّغة العربيّة د. راوية بربارة.
وتم تقديم الشكر لكل من: د مرتا سليمان على المبادرة، المدرسة المضيفة ومديرها الأستاذ عبد الله عاصلة، معلّمي ومعلّمات اللّغة العربيّة على الحضور والمشاركة، طواقم إرشاد اللغة العربيّة وللمرشدين الذين أعدّوا الورشات، والذين مرّروها، المرشدين المرافقين الأستاذ الياس نجّار، د. ريما برانسي، د. أفنان مطانس، د. رافع يحيى، ساجدة ميعاري
كما وتمّ يوم الجمعة الماضي اليوم الدراسيّ بمبادرة من الأستاذ أحمد بدران مفتّش لواء الشمال، والسيّدة جمانة داي أسعد، وبمشاركة د. أفنان مطانس، والمفتّشة المركّزة للّغة العربية د راوية بربارة، وبمشاركة مع حوالي 90 مرشد ومرشدة لتقييم الأداء التعلّميّ فيما يسمّى بيداغوجيا الخطأ، فتباحثوا في أسباب الأخطاء التي يقع فيها التلاميذ عند حلّ أسئلة فهم المقروء، وعدّدنا المهارات التي يجب تمكينهم منها، وكيفيّة بناء خطط تدخّل علاجيّة.