logo

لقطة شائعة: المنتخب الأمريكي ينهي المؤتمر الصحفي بعد سؤال من صحفي ايراني

تقرير SNTV
28-11-2022 07:40:20 اخر تحديث: 28-11-2022 07:40:44

( تقرير SNTV ) - انتهى بسرعة شديدة المؤتمر الصحفي الذي عقده منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد في قطر للحديث عن المباراة ضد

ايران في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم وذلك بعد سؤال واحد من اجهزة الاعلام الايرانية.
بعد أن وجهت بعض اجهزة الاعلام اسئلة متلاحقة إلى المدافعين، تيم ريم و ووكر زيمرمان، بشأن سجل حقوق الانسان في ايران انهى مدير الاتصالات لدى المنتخب الوطني الأمريكي، مايكل كامارمان، بسرعة المؤتمر بعد سؤال ناقد من الصحفي الايراني، شرفين طاهري
التقى المنتخبان آخر مرة في بطولة كأس العالم لعام 1998 في فرنسا وفازت ايران بالمباراة بهدفين مقابل هدف ووصفت تلك المباراة بأنها "أكثر مباراة مشحونة سياسيا في تاريخ بطولة كأس العالم."

(مقتطف صوتي (1):

"كم كان عمرك عندما انتصرت ايران على أمريكا في "مباراة القرن" في بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 1998؟ أشكرك شكرا جزيلا. وأريد أن أشير أن على المسؤول الاعلامي لدى المنتخب الأمريكي لكرة القدم احترام اجهزة الاعلام الدولية. هذه بطولة كأس العالم وليست مباراة في كأس الدوري الأمريكي، لك جزيل الشكر."

الصحفي الايراني، شرفين طاهري)

(مقتطف صوتي (2):

"كم كان عمري أو أين كنت؟ كم كان عمري؟ أعتقد انني كنت في التاسعة من العمر. أجل، كنت في التاسعة من العمر آنذاك ولذلك لا أذكر تلك المباراة أو نتيجتها أو أي شئ متعلق بكأس العالم بأسره. أعتقد أنني سددت الكرة برأسي بشكل زائد من الحد الأمر الذي يمنعنى عن تذكر ما حدث في العام الماضي. ولذلك كنت في التاسعة من العمر وكنت صبيا صغيرا جدا."

تيم ريم، مدافع المنتخب الأمريكي)

(مقتطف صوتي (3):

"كنت في الخامسة من العمر وبالتأكيد لا أذكرها. أعتقد أن أول كأس عالم أذكره كان عام 2002. تسمع قصصا وتتعلم التاريخ، لكنها كانت آخر بطولة كأس العالم لم اشهدها أو اذكرها."

ووكر زيمرمان، مدافع أمريكا)

مايكل كامارمان يتحدث قائلا: شكرا لكم.

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV