logo

مباشرة التعليم الاكاديمي لطلاب العاشر والتواسع في كلية ‘جوردون‘ حيفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-11-2022 09:41:56 اخر تحديث: 28-11-2022 15:29:46

باشر طلاب صف العاشر في ثانوية العلوم والتكنولوجيا وطلاب صفوف التواسع بإعداديتي ابن سينا والزهراء في الناصرة، مؤخراً، تعليمهم الاكاديمي في كلية "جوردون" حيفا للسنة الدراسية الحالية 2022-2023.


 تصوير: ادارة المدرسة

بحسب هذا البرنامج، يمكن للطالب المنتمي اليه إكمال تعليمه الأكاديمي والحصول على اللقب الاول وفق خطة تعليمية تبدأ من الصف التاسع وتستمر حتى المرحلة الاكاديميه.
هذا المبنى الدراسي يعمل وفق فكرة برنامج "التعليم التجديدي" الذي يوفر لطلابه تحدياً فكرياً وعلمياً مثيراً ويتيح لهم المجال للتعرف على مجالات متقدمة من التعليم الأكاديمي مع الدمج ما بين التجارب وبين المادة النظرية، التي من خلالها يكتسب الطلاب اساليب وتقنيات تعليمية جديدة ومتقدمة التي تُسرع عملية التعليم وتقلص الفجوات .
كجزء من البرنامج يتعلم الطلاب يوم واحد في الاسبوع (يوم الاحد) في كلية "جوردون" حيفا وهي كلية متقدمة تتمتع بمستوى تعليمي راقي ومتقدم مع كادر اكاديمي مهني من الدرجة الاولى. من خلال التعليم يحظى الطلاب بالتأهيل اللازم للتدريس، البحث والتطوير كما تتاح لهم الفرصة للمشاركة في ابحاث تجريبية وعلمية وورشات عمل ومحاضرات إثرائية بالمحتويات التعليمية حسب المنهاج التعليمي المقرر لهم. مع العلم ان الطلاب المشاركون في البرنامج هم جزءاً من مجموعة الطلاب والطالبات في الكلية بالاضافة لحصولهم على بطاقة طالب جامعي كسِواهم من الطلبة.

"الخطوة الاولى من نوعها"
الجدير ذكره، ان طلاب التواسع بإعداديتي ابن سينا والزهراء يحضرون اسبوعياً في يوم الجمعة الى ثانوية العلوم والتكنولوجيا ليوم تعليم كامل، يتعلمون من خلاله المواضيع العلمية على سبيل المثال: فيزياء، بيولوجيا ورياضيات بالاضافة لموضوع التخصص هندسة التصميم الداخلي وذلك على يد معلمين ومعلمات ذوي كفاءة وخبرة عالية.
تعتبر هذه الخطوة التي قامت بها مدرسة العلوم والتكنولوجيا الأولى من نوعها على صعيد المدارس الثانوية في الناصرة والوسط العربي والتي ستؤول بالفائدة والمعرفة والعلم للطلاب.