logo

مؤسسة سيدة الأرض تختتم مؤتمر ‘ القدس بوصلة الأحرار ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-11-2022 07:13:48 اخر تحديث: 06-02-2023 18:56:55

اختتمت مؤسسة سيدة الأرض أعمال مؤتمرها السنوي الخامس عشر، الذي حمل شعار: (القدس بوصلة الأحرار) والتي كرم شخصيات العام 2022 بمهرجان واسع على مسرح الهلال الأحمر


صور من المؤسسة
 
في مدينة رام الله.
وشارك في المؤتمر شخصيات دولية وعربية ذات مستوى ومنهم الفنانون والاعلاميون والبرلمانيون من دول عربية ومن بلدان العالم المختلفة .
ونظمت سيدة الأرض زيارات للوفد، شملت العديد من المدن الفلسطينية في جنين ونابلس والخليل وأريحا ورام الله.
واختتمت الزيارة الى القدس – العاصمة المحتلة – حيث قام أعضاء الوفود وفي مقدمتهم الفنان المصري أحمد بدير، والفنانة التونسية نوال غشام، والفنانة المغربية صباح زيداني بزيارة الى المسجد الأقصى والصلاة فيه بزيارة تضامنية استهدفت " كسر الحصار الاسرائيلي الجائر المفروض على القدس في محاولة لعزلها عن محيطها العربي والفلسطيني وصولاً الى تهويدها وأسرلتها" .
وقال الفنان أحمد بدير بأن هذه الزيارة الى القدس والصلاة في المسجد الأقصى لها قيمتها الكبيرة، مؤكداً " أننا نرفض اجراءات الاحتلال في القدس، وستبقى القدس عربية وعاصمة لدولة فلسطين، وطالب الشعوب العربية بتعزيز تواصلهم مع القدس ومع الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده وتشبثه بأرضه، معتبراً هذه الزيارة ذات قيمة كبيرة بالنسبة له وسيحمل القدس في قلبه وعقله دائماً، معبراً عن فرحه الغامر وهو يلتقي بأبناء الشعب الفلسطيني على أرض فلسطين الطاهرة التي رويت بدماء الشهداء" .
وأكدت الفنانة نوال غشام أن " زيارتها الى القدس تحمل كل عناصر الاختلاف بما للقدس من مكانة روحية وسياسية وبما للقدس من قيمة عالية في وجدان الشعب العربي عموماً والشعب التونسي خصوصاً، مضيفة أننا مهما قدمنا من أعمال من أجل القدس فان زيارتها المباشرة لها اعطتنا المزيد من الاصرار على التمسك بالقدس التي كانت على الدوام حلم جميع العرب" .
ووجهت غشام " التحية لصمود المرابطين في المسجد الأقصى والى أهلنا في القدس الذين يواجهون ممارسات وعدوان الاحتلال بصلابة وصمود ومواجهة يومية دفاعاً عن القدس كعاصمة أبدية لدولة فلسطين" .