logo

حديث هانزي فليك قبل قمة المجموعة المونديالية الخامسة بين ألمانيا وإسبانيا

تقرير SNTV
26-11-2022 23:38:38 اخر تحديث: 26-11-2022 23:39:07

( تقرير SNTV ) - حديث المدرب هانزي فليك قبل مباراة ألمانيا وإسبانيا على ملعب البيت ضمن الجولة الثانية في المجموعة الخامسة من مونديال

 قطر 2022 يوم الأحد.
ألمانيا تواجه شبح الخروج المبكر بعد خسارة صادمة في الجولة الأولى أمام اليابان 1-2.
إسبانيا استهلت مشوارها في البطولة بفوز ساحق على كوستاريكا 7-0، وهي أكبر نتيجة في تاريخ المنتخب في بطولات كأس العالم.
وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين قد انتهت بفوز كبير للاروخا 6-0 ضمن دوري الأمم الأوروبية قبل عامين.

مقتطف صوتي 1:

(عن تشابه الأسلوب بين ألمانيا وإسبانيا)

"بإمكاني تأكيد ذلك فقط، أعتقد أن كلا الفريقين... إذا ما نظرت إلى نظام لعب إسبانيا، إنها طريقة الواحد ضد واحد. وأخيراً في كل مركز، نظام واحد ضد واحد. وأي لاعب يتم إشراكه غداً سيكون في مركزه من أجل اللعب... والفوز بالالتحامات الثنائية وتقديم أفضل أداء... وإظهار أفضل أداء في مباراة الغد. إسبانيا هو المنتخب الذي لطالما لعب بنظام 4-3-3 مثل برشلونة. كما أن نظام لعبهم مستقل عن منافسيهم. حركاتهم أوتوماتيكية، وهذا ليس... علينا إيجاد طريقة لإيقافها ولدينا خطة نأمل أن نتمكن من تطبيقها في الغد."

مقتطف صوتي 2:

(عن لويس إنريكي مدرب إسبانيا)

"أنا أحبه بالفعل. تقابلنا في مناسبات عديدة ودائماً تبادلنا أطراف الحديث، أحب التحدث إليه بالفعل. لقد أسس هذا الفريق الشاب بهؤلاء اللاعبين الصغار ذوي الجودة الهائلة. لاعبي المفضل ليس هنا، تياغو (ألكانتارا) ليس هنا وبإمكانك أن تتخيل حجم الجودة التي تمتلكها إسبانيا. كما قلت في جوابي على السؤال السابق، إنه فريق بحركات أوتوماتيكية واضحة ويلتزمون بخطتهم. وأعتقد أننا أمام لاعب يمثل قلب الفريق ونتطلع إلى خوض مباراة الغد."

مقتطف صوتي 3:

(عن لاعبي وسط برشلونة غافي وبيدري)

"أعتقد أن جودة هذين اللاعبين في هذا العمر الصغير رائعة. كلاهما مدربان جيداً من حيث المهارة، ونحن نتحدث عن برشلونة خلال السنوات الأخيرة أظهروا مستويات جيدة للغاية، وتطوراً جيداً جداً. وكذلك الأمر في المنتخب الوطني يظهران ما يمكنهما فعله، ويحجزان مكانيهما في التشكيلة الأساسية. جودة رائعة في وسط الميدان يمكن لهما إظهارها في الهجوم. ولديهم سيرجيو بوسكيتس من خلفهم، ولذلك فإن كل شيء متناسق."

هانزي فليك، مدرب ألمانيا

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV