logo

بالفيديو : زيارة لمتحف مارادونا المقام على طائرة في مطار الدوحة

تقرير SNTV
26-11-2022 07:06:45 اخر تحديث: 26-11-2022 07:57:05

( تقرير SNTV ) - افتتح متحف للطيران تمت اقامته تكريما لأسطورة كرة القدم دييغو مارادونا في مطار الدوحة يوم الجمعة، بمناسبة الذكرى

الثانية لوفاة اللاعب الأسطورة.
وتم عرض الطائرة "تانغو دي 10 اس" لأول مرة في بوينس آيرس في مايو كجزء من معرض متجول في جميع أنحاء الأرجنتين.
الجزء الخارجي للطائرة تم تزيينه بصور مارادونا الذي توفي عام 2020 بنوبة قلبية عن عمر يناهز 60 عامًا بعد إجراء جراحة في الدماغ، بما في ذلك صورة ارتدى فيها قميص الأرجنتين يقبل فيها كأس العالم الذي رفعه في عام 1986.
كما تشير الرسومات على الأجنحة إلى الهدفين اللذين سجلهما مارادونا في ربع النهائي ضد إنجلترا في كأس العالم 1986، الهدف المثير للجدل باليد والذي تلاه هدف من مجهود فردي رائع.
ويشتمل الجزء الداخلي من الطائرة على أشياء تذكارية تخص الاسطورة الارجنتينية.
يذكر أن مارادونا يغيب عن التواجد في كأس العالم لأول مرة منذ منذ نهائيات كأس العالم 1978، حيث كان حاضراً مع الأرجنتين في كل نهائيات كأس العالم منذ 1982 كلاعب ومدرب ومواطن أرجنتيني.

(مقتطف صوتي 1:

"أنا إنريكي، بطل العالم. مررت الكرة إلى دييغو أرماندو مارادونا حتى يتمكن من تسجيل أجمل هدف في تاريخ جميع بطولات كأس العالم."

هيكتور إنريكي "إل نيغرو"، لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق)

(مقتطف صوتي 2:

"مارادونا قدم كأس عالم غير عادي في المكسيك. وأعتقد ليس فقط (ليونيل) ميسي، ولكن لا يوجد لاعب آخر قادر على اللعب بنفس الشكل. بسبب كرة القدم التي قدمها. أهدافه وتمريراته. أعتقد إلى جانب بيليه في كأس العالم 1970، هما أعظم لاعبين في تاريخ هذه المسابقة ".

ريكاردو بوتشيني، لاعب كرة قدم أرجنتيني سابق)

(مقتطف صوتي 4:

رنا محمد، معجبة لمارادونا)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV