logo

وزارة الخارجية الفلسطينية تحذر من خطورة تولي عضو الكنيست بن غفير منصب وزير الأمن الداخلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-11-2022 04:21:18 اخر تحديث: 26-11-2022 04:22:07

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من خطورة تولي عضو الكنيست إيتمار بن غفير وزارة الأمن الداخلي، بعد توقيع اتفاق مع رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة بنيامين نتنياهو .


وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان اصدرته الجمعة : " تنظر وزارة الخارجية والمغتربين بخطورة بالغة لتداعيات الاتفاقيات التي يوقعها بنيامين نتنياهو مع اليمين المتطرف وممثلي الفاشية الإسرائيلية امثال بن غفير واتباعه، خاصة نتائجها الكارثية المحتملة على ساحة الصراع وما تبقى من علاقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ". 
وحذر بيان الخارجية الفلسطينية " من انعكاسات هذه الاتفاقيات الائتلافية على اية جهود دولية وإقليمية مبذولة لتحقيق التهدئة ووقف التصعيد وإجراءات بناء الثقة على طريق احياء المفاوضات بين الجانبين، خاصة وأن ميليشيا المستوطنين المسلحة واعتداءاتها الإرهابية بدأت تاخذ طابعا جماعيا ومنظما ". 
وطالب البيان " المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لمتابعة هذه التطورات والضغط على الحكومة الإسرائيلية القادمة لضمان عدم تنفيذ سياساتها "العنصرية المتطرفة" بشأن القضية الفلسطينية ".

الليكود يوقع اتفاقا مع بن غفير 
هذا وكان حزب الليكود قد اعلن الجمعة عن توقيع اتفاق مع حزب " عوتسما يهوديت " ليتولى رئيسه إيتمار بن غفير منصب وزير الأمن الداخلي (وزير الشرطة).
ويمثل الاتفاق انفراجة في المفاوضات بين حزب الليكود والأحزاب الإسرائيلية من أجل تشكيل حكومة بعد الانتخابات التي جرت للمرة الخامسة في غضون ثلاث سنوات ونصف.