logo

مدرب ايران كيروش : اسأل المدربين الآخرين عن المشاكل في بلادهم

تقرير SNTV
24-11-2022 20:23:41 اخر تحديث: 24-11-2022 20:24:45

(تقرير SNTV ) - دافع مدرب منتخب ايران كارلوس كيروش بشدة عن البلد الذي يمثله خلال مؤتمره الصحفي يوم الخميس، قبل مباراة فريقه

 في المجموعة الثانية من كأس العالم ضد ويلز على ملعب أحمد بن علي في الريان.
وتساءل كيروش عن سبب عدم طرح أسئلة على المدربين الآخرين حول ماضي بلدانهم المتقلب في كثير من الأحيان، مع تسليط الضوء على إيران بعد أن رفض الفريق غناء نشيدهم الوطني قبل مباراتهم في كأس العالم مع إنجلترا، في تعبير واضح عن دعمهم الاحتجاجات المناهضة للحكومة في وطنهم.كما لم يعجب كيروش بسؤال وجهته مراسلة بي
بي سي للمهاجم مهدي طارمي حول رسالته للمحتجين في ايران.

(مقتطف صوتي 1:

حول تسليط الأضواء الإعلامية في كأس العالم على القضايا التي تحدث حاليًا في إيران

"اليوم، تسألني إذا كنت أعتقد أنه من العدل أن يسألنا بعض الناس نوعًا معينا من الأسئلة. من حقك أن تطرح هذه الأسئلة. ما أشعر أنه غريب كمواطن عادي في العالم، هو أنك لا تسأل نفس النوع من الأسئلة للمدربين الآخرين والفرق الوطنية الأخرى، مع العلم أن لديهم الكثير من المشاكل في بلادهم، وانهم يسببون أحيانًا الكثير من المشاكل في جميع أنحاء العالم. لذا يجب أن تسأل نفس الشيء نوع من الأسئلة للآخرين. لذلك، إذا كنت تريد أن (ترسم صورة دقيقة) لشعب إيران فهو بسيط ومتواضع ومتعلم، هذا ما تحتاج قوله لكي تكون عادلاً في نقلك. "

كارلوس كيروش ، مدرب إيران)

(مقتطف صوتي 2:

المراسل: مرحبا شيماء خليل من بي بي سي. مهدي (طارمي) هذا (السؤال) لك. كان المشجهون هنا يهتفون لك. المشجعون في الوطن يهتفون لك. يوجد أيضًا أشخاص في الشارع. ما هي رسالتك للمحتجين في شوارع إيران؟

"نحن لسنا تحت أي ضغط والحقيقة أننا أتينا إلى هنا للعب كرة القدم،ليس فقط نحن، ولكن جميع اللاعبين الموجودين هنا في قطر. أنت تقومين بعملك كصحفية. لدينا جميع أنواع الصحفيين هنا و أعتقد أنه في هذا الفضاء عندما يكون مكانًا للرياضة وكرة القدم، يمكن للصحفيين الرياضيين التواجد هنا حتى يتمكن المشجعون من الاستمتاع بكرة القدم. مايحدث خارجا ينبغي ألا يؤثر. لا يمكنني تغيير الوضع في إيران. الآلاف من الناس مثلي لا يستطيعون تغييره."

مهدي طارمي، مهاجم إيران)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV