logo

رئيس مجلس دالية الكرمل : ‘ شكرا للشيخ رائد صلاح - أعتز وأفتخر بما كتبه ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-11-2022 06:46:06 اخر تحديث: 24-11-2022 06:55:26

صرح رئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي لمراسل موقع بانيت وقناة هلا ، في أعقاب تسليم جثمان الشاب تيران فرو من الدالية الى عائلته بعد اختطافه من قبل مسلحين في جنين ،

صرح قائلا :" هناك ارتياح أن جثمان المرحوم تيران فرو موجود في بلده وسيتم دفنه بكرامة ، في بلده وتحت تراب وطنه الصغير دالية الكرمل ، ولكن هناك غصة ودمعة وأكثر من دمعة تذرف على روح الشباب الذين ليس لهم أية صلة بأي صراع ".
وأضاف رئيس المجلس :" تيران كان ضحية ، والحمد لله توفقنا ان الصف كان موحدا وأهالي دالية الكرمل والطائفة الدرزية ولأصدقائنا العرب في إسرائيل . وقد قرأت أمس ما كتبه الشيخ رائد صلاح ، أنا أعتز وأفتخر ، شكرا للشيخ رائد صلاح ، شكرا لجميع الاخوان الذين دعموا وأيدوا .. وفي نظري هذا ليس صراعا بين طوائف ومجموعات فنحن شعب واحد وضمير واحد ونضال واحد ، ويجب أن يعرف الجميع أننا شعب مسالم ليس لنا أية صلة بصراع طائفي أو ديني ، بالعكس فأهلنا وأقاربنا من جميع الطوائف " .

الشيخ رائد صلاح :" الفقيد تيران فرو كان تواجده في جنين تواجدا عاديا "
وكان رئيس لجان افشاء السلام الشيخ رائد صلاح قد قال في بيان له أمس :" الفقيد تيران فرو كان تواجده في جنين تواجدا عاديا كأي إنسان من أهلنا من الداخل الفلسطيني ونرجو من خاطفي جثمانه أن يسلموه إلى ذويه في أقرب وقت ممكن . وإن كنا نؤكد أن احتجاز جثامين بعض أبناء شعبنا في مقبرة الأرقام هي جريمة نكراء لا تزال تمارسها المؤسسة الإسرائيلية وآن الأوان لكل هؤلاء أن يعودوا إلى أهلهم" .


رئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي


المرحوم الشاب تيران فرو - صورة شخصية


خلال تسليم الجثة - تصوير: المكتب الاعلامي لمنسق اعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية