logo

تركيا تطلق سراح الشاب من كفربرا بعد الهجوم | شقيقه : لا تصوروا امورا قد تضعكم بمواقف خطيرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-11-2022 14:55:15 اخر تحديث: 23-11-2022 18:42:29

صرح طارق عاصي، شقيق الشاب ادهم عاصي من سكان كفر برا ( في المثلث الجنوبي) ، والذي تم اعتقاله في تركيا بشبهة تعميم مقطع فيديو ، 


في يوم الهجوم في اسطنبول ، زعم أنه "شجع على الفعل" - صرح قائلاً لموقع بانيت وصحيفة بانوراما "انه تم الافراج عن شقيقه بالأمس واليوم سيغادر تركيا ويعود الى البلاد بعد ان اتضح بأن الفيديو تم نشره قبل وقوع الانفجار في إسطنبول".

وأوضح طارق عاصي قائلا لقناة هلا وموقع بانيت "ان شقيقه اعتقل فقط لمدة خمس ساعات ، وامس عقدت المحكمة الخاصة به وقد تفهم القاضي القضية، وتبين معهم ان مقطع الفيديو نُشر قبل وقوع الانفجار لذلك قاموا باطلاق سراحه. كما وقام العديد من السياسيين ( الاتراك ) الذين هاجموا شقيقه بنشر اعتذار على مواقع التواصل بعد ان اتضحت ملابسات الموضوع".
واستطرد عاصي قائلا : " تم اعتقال ادهم في اسطنبول استناداً على مقطع فيديو نشره على الـ تيك توك ". 
واردف حول تفاصيل اعتقال شقيقه: "تم اعتقال ادهم في تركيا استناداً على مقطع فيديو. ادهم معروف اجتماعياً وهو من المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة ، كما انه رجل اعمال وله علاقاته مع الاتراك ودائما ما يتواجد في تركيا".

" أراد ادهم من خلال الفيديو ان ينبه الناس من السارقين في منطقة تقسيم"
وحول مقطع الفيديو الذي تسبب باعتقال شقيقه، قال طارق عاصي: "أراد ادهم من خلال الفيديو ان ينبه الناس من السارقين في منطقة تقسيم، ولكن بعد الانفجار تم نشر هذا الفيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا والجميع اعتقد انه تم تصويره بعد وقوع الانفجار. وقد ظن الجميع هناك ان الشباب الذين يظهرون في الفيديو هم سوريون، ولكن اتضح لاحقاً انهم إسرائيليون، كما واعتقدوا ان الشباب يحاولون من خلال هذا الفيديو تشويه صورة تركيا امام الرأي العام، لذلك تم اعتقال ادهم وبدأوا يتخذون الإجراءات القانونية بحقه، اما بالنسبة للشباب الذين كانوا معه فقد غادروا في وقت سابق وعادوا الى البلاد ".
وتابع عاصي قائلا لموقع بانيت وقناة هلا: "تم اعتقال ادهم من داخل الفندق الذي نزل فيه، ووجهوا له تهما بتشويه سمعة تركيا وتقريباً الإرهاب. بعد ذلك قاموا بتحويله الى مركز شرطة تقسيم هناك وقاموا باستجوابه. وقد تواصلنا مع ادهم منذ اللحظة التي تم اعتقاله فيها وقمنا على الفور بالتواصل مع القنصلية الإسرائيلية، ومن ثم عينا محاميا دوليا ومترجما تركيا، وكل هذه المساعدات تم تقديمها من قبل أناس محترمين من البلاد".

"تم اطلاق سراحه"
وأوضح طارق عاصي "ان شقيقه اعتقل فقط لمدة خمس ساعات، وامس عقدت المحكمة الخاصة به وقد تفهم القاضي القضية ، وتبين معهم ان مقطع الفيديو نُشر قبل وقوع الانفجار وقاموا باطلاق سراحه. كما وقام العديد من السياسيين الذين هاجموا شقيقه بنشر اعتذار على مواقع التواصل بعد ان اتضح الموضوع ".
وأكد طارق عاصي على "ان شقيقه اليوم سيغادر بطائرة للعودة الى البلاد وسيصل غداً وان التذكرة التي حجزها للبلاد جاهزة ".