logo

توزيع الشهادات على المشاركين في مشروع مركز الوساطة البلدي - شعب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-11-2022 08:54:59 اخر تحديث: 09-12-2022 14:13:58

ختاماً لسيرورة تعليمية مكونة من 60 ساعة أكاديمية في دورة الوساطة في شعب ، والتي تهدف إلى إفتتاح أول مركز وساطة في المجتمع العربي، تم يوم الثلاثاء الموافق 22/11/22


تصوير مجلس شعب

تنظيم حفل نهائي لتتويج المشاركين وتوزيع الشهادات بحضور رئيس المجلس المحلي السيد محمود بقاعي وعدد من رؤساء المجالس المحلية : رئيس بلدية سخنين الدكتور صفوت أبو ريا ، رئيس مجلس الجش السيد الياس الياس ، رئيس مجلس البعينة نجيدات السيد منير حموده ، رجال الدين : الأب عارف يمين والسيد خالد سليمان ، ورئيس لجنة الصلح القطرية السيد صدقي دهامشة ، د. غزال أبو ريا، والمحامي عمران كنانة ومقبولة نصار .
هذا وتم تأهيل طاقم من أهالي القرية لإكتساب آليات وطرق لحل الخلافات والنزاعات الأهلية وتعزيز ثقافة السلم الاهلي، وان يكون المركز عنواناً لجميع أهالي البلدة الطيبة في حالات المشاكل التي يمكن ان تنشأ في المجتمع، والتعامل مع كافة الأطر والمؤسسات المختلفة في البلدة .
شارك في المشروع 20 مشتركا ومشاركة من كافة أطياف البلدة ، مروا بسيرورة تعليمية على مدار اللقاءات.
رئيس المجلس المحلي السيد محمود بقاعي رحب بالحضور مشيراً الى " أهمية الوساطة في حياتنا وتعزيز لغة وثقافة الحوار داخل مجتمعنا"، وشكر المشاركين في المشروع واستعدادهم للتطوع الى جانب الاخوة الذين يعملون على السلم الأهلي والتماسك المجتمعي. كما شكر رئيس السلطة المحلية المحاضرين على تطوعهم ، القاضي د حمزة حمزة، ورجل الصلح صدقي دهامشة.
 رافق المشروع د غزال أبو ريا، عمران كنانة من مؤسسة جفعات حبيبة، بالتعاون التام مع مديرة قسم المجتمع الآمن صفاء طه التي شكرت بدورها الجميع على الحضور والمشاركة الفعالة وروح التطوع بما فيه المصلحة العامة في البلدة .