logo

فيديو | مهمة صعبة تنتظر كرواتيا بلقاء اليوم أمام المغرب

تقرير SNTV
23-11-2022 07:25:11 اخر تحديث: 23-11-2022 07:26:17

( تقرير SNTV ) - سوف تتاح للاعب المخضرم، لوكا مودريتش، فرصة أخيرة لقيادة المنتخب الكرواتي للفوز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم قبل التقاعد.

د.نجم خط الوسط البالغ من العمر 37 عاما سوف يكون على رأس المنتخب الكرواتي عند التقائه يوم الأربعاء بنظيره من المغرب في مباراتهما الافتتاحية للمجموعة السادسة لمونديال قطر، ثم سيلتقي بعد ذلك بكل من كندا وبلجيكا.
تألق مودريتش قبل أربع سنوات في مونديال روسيا وتم اختياره كأفضل لاعب في البطولة بعد قيادته المنتخب الكرواتي إلى النهائي حيث تكبد هزيمة باربعة أهداف مقابل هدفين على يد فرنسا.
لم يتبق سوى خمسة من أعضاء التشكيلة التي بدأت المباراة النهائية لكرواتيا في مونديال 2018 وذلك بعد قيام المدرب، زلاتكو داليتش، باعادة تشييد المنتخب غير أن مودريتش لا يزال عنصرا اساسيا في المنتخب وقد أكد لاعب ريال مدريد إن هذه البطولة ستكون بطولته الختامية بعد مشوار دولي تواصل لستة عشر عاما.

(مقتطف صوتي (1):

عن اثر انتصار السعودية على الأرجنتين:

"نتوخى الحذر. نحن حذرون جدا وما حدث اليوم سيجعلنا أكثر حذرا. ويمنحنا حق أن نكون حذرين. واجهنا المنتخب السعودي قبل عدة أيام وقلت لأجهزة الاعلام إن هذا منتخب وطني عظيم. اعرف المنتخب السعودي من لقائنا السابق ونتيجة اليوم، نتيجة مباراة السعودية (ضد الأرجنتين) و تونس (ضد الدنمارك انتهت بالتعادل دون أهداف) تعني أننا بحاجة لتوخي الحذر."

مقتطف 2:

"بدأت أحلم بالمشاركة في كأس العالم منذ بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 1998 (في فرنسا) عندما حققت كرواتيا انجازا تاريخيا واحتلت المركز الثالث. شهدت تلك المباراة كأحد المشجعين وحلمت بأن هذا قد يحدث لي في يوم ما. حلمت بأن هذا ممكن وقد اشارك في بطولة عظيمة مثل بطولة كأس العالم وأمثل فيها بلادي. أحمد الله أن هذه الاحلام تحققت إلا أن طريقي لم يكن سهلا لكن وكما اقول دائما لا تتحقق أفضل الأشياء بسهولة ولذلك لم يكن كلما تحقق سهلا بل بذلت جهدا شاقا لأجل تحقيقه ويجعلني هذا أكثر فخرا بما اصبحت عليه."

مقتطف 3:

عن مضاهاة النجاح الذي حققته كرواتيا في بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018:

"أجل، هذا بالتأكيد ما نريد، حققنا نتيجة عظيمة في دوري الأمم (الأوروبية) وقدمنا اداء جيدا في المباريات، اداء من مستوى رفيع ضد خصوم عظماء. تختلف هذه البطولة عن مونديال روسيا لعام 2018، لكننا نعرف هدفنا، ونعرف طريقنا. لا نريد أن نكون مغرورين ونتسرع باعلان اشياء لكننا ندرك قيمنا وقوتنا ونحن في الوقت ذاته واقعيون."

زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV