logo

مشاركون في مسيرة الدراجات النارية لافشاء السلام :‘ سئمنا القتل والعنف - نريد العيش بأمان ‘

من بيداء ابو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-11-2022 07:03:38 اخر تحديث: 02-12-2022 15:48:42

اقيمت في الايام الاخيرة تحت اشراف لجنة افشاء السلام في البلاد، مسيرة على الدراجات النارية، اذ شارك العشرات من راكبي الدراجات النارية من مختلف

 انحاء البلاد في هذه المسيرة لمناهضة العنف ونشر السلام في البلاد .
ابتدات المسيرة في قرية عيلبون من ثم الى قرية دير حنا ومن ثم مدينة عرابة من بعدها مدينة سخنين، ومنها الى قرية وادي سلامة، ومن ثم قرية نحف ومن بعدها مجد الكروم ثم قرية دير الاسد، واختتمت المسيرة في قرية البعنة .

" افشاء المحبة بين الناس "
 نمر نخاش من الناصرة قال لمراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما: " هذه المشاركة فعالة جداً ، وهذه المشاركة لتشجيع الناس والجيل القادم وان يعلموا ان الدراجات النارية لا تستعمل للخطر والسباقات.اليوم اتينا على الدراجات النارية لكي يعرف الجيل القادم كيف يستخدمونها ولافشاء السلام والمحبة بين الناس وهذه المشاركة مهمة جداً بالنسبة لي " .

" سئمنا الكلام "
أما عايد ابو الفول من باقة الغربية فقال لمراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما : " نحن نعمل من اجل مجتمعنا سئمنا الكلام وسئمنا جميع الامور التي تدور حول الكلام . نحن نريد فعل وليس كلام ونحن نريد ان نبعث رسالة واحدة اننا نريد ان ننهض بمجتمعنا الى مرتبة راقية واخلاق عالية وان نفشي السلام بين الجميع . اخترنا الدراجات النارية لانها تصدر صوتا عاليا ونحن نريد الامن والامان ونريد اعلاء صوت الامن والامان. نحن سئمنا من العنف وسئمنا كل الامور السلبية نريد ان نتحدث فقط عن امور ايجابية وترفع المعنويات " .

" مسيرة مباركة "
من جانبه، قال د. صفوت ابو ريا، رئيس بلدية سخنين لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في البداية نرحب بهذه المسيرة المباركة ولجنة افشاء السلام والشيخ رائد صلاح تحت مظلة لجنة المتابعة فباسمي واسم المدينة واسم اللجنة الشعبية نرحب برجال الدين وجميع الموجودين ونقول لهم هذه خطوة مباركة ونحن هنا من اجل المحافظة على مجتمعنا اتوا الشباب من جميع انحاء البلاد لنشر السلام والامان في مجتمعنا " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما