logo

بالفيديو : ‘قائد منتخب إيران يكسر الصمت‘ شعبنا حزين والأوضاع سيئة

تقرير SNTV
21-11-2022 11:41:27 اخر تحديث: 21-11-2022 12:05:03

( تقرير SNTV ) - تحدث قائد المنتخب الايراني احسان حاج صفي الى وسائل الاعلام يوم الاحد وقال للصحفيين "الاوضاع في بلادنا ليست على ما يرام " .

وتحدث حاج صفي عشية المباراة الافتتاحية لفريقه في كأس العالم في المجموعة الثانية ضد إنجلترا في الدوحة يوم الاثنين.
وأشعلت وفاة محساء أميني احتجاجات واسعة النطاق في سبتمبر بعد وفاة الفتاة البالغة من العمر 22 عامًا في الحجز بعد أن تم احتجازها بزعم عدم التزامها بقواعد اللباس الإسلامي في البلاد.
ومنذ ذلك الحين اتسعت الاحتجاجات ضد القواعد التي تجبر النساء على ارتداء الحجاب إلى استياء واسع النطاق ، حيث قُتل أكثر من 380 شخصًا على أيدي قوات الأمن.
ودعا الظهير الأيسر حاج صفي إلى التغيير ، وبعث بالتعازي لأسر الضحايا في الوقت الذي تستعد فيه إيران لظهورها الثالث على التوالي في نهائيات كأس العالم.
وكانت هناك دعوات لطرد إيران من قطر 2022 ، بعد أن أقرت بتزويد روسيا بالأسلحة بالاضافة الى النظام القمعي المستمر.

( مقتطفات صوتية:

1- قبل إضافة أي شيء ، أود أن أعبر عن تعازيّ لجميع العائلات الثكلى في إيران. يجب أن يعلموا أننا معهم. نحن ندعمهم ونتعاطف معهم. فيما يتعلق بأوضاع فريقنا ؛ من اليوم الذي قدمنا فيه الى دولة قطر حتى الآن ، لقد قضينا أيامًا جيدة بالفعل مع التدريبات. كل يوم قمنا بالتنسيق بشكل أفضل ، أصبحنا أكثر تناسقًا وأقمنا مباريات ودية للغاية هنا. كل الصعوبات أزلناها والحمد لله نحن جاهزون 100٪ للعب غدا. ومرة أخرى نشكر الله ليس لدينا أي مشاكل ومشاكل صحية. فقط لاعب واحد لديه ذلك وهو ليس معنا بعد الآن بسبب الحصانة. أتمنى أن يكون ذلك ممكنا يجب أن يذهب إلى عزلته ثم ينضم إلى الفريق. فيما يتعلق بمنتخب إنجلترا ، نعلم أن فريقهم هو أحد أفضل الفرق في العالم ولديه لاعبين جيدين للغاية. لقد قمنا بتحليل فريقهم جيدًا ونقاط قوتهم وضعفهم. لقد حللناها جيدًا نتمنى أن يكون لدينا غدًا مباراة جيدة للغاية يستمتع بها الجميع ونأمل أن نخرج من المباراة غدًا كفائزين. وهذا سيجعل شعبنا سعيدًا أيضًا .

2- علينا أن نقبل أن الظروف في بلدنا ليست صحيحة. شعبنا ليس سعيدا. نحن هنا ولكن هذا لا يعني أننا لا ينبغي أن نكون صوتهم أو يجب ألا نحترمهم. كل ما لدينا هو لهم و يجب أن نقاتل ، ويجب أن نقدم أفضل ما في وسعنا ، وأن نسجل الأهداف ونقدم للشعب الإيراني الثكلى النتائج. آمل أن تتغير الظروف لقبول توقعات الناس.

إحسان حاج صفي ، قائد إيران ) .

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV