logo

رونالدو: تصريحاتي حول مان يونايتد لن يكون لها أثر سلبي على اداء البرتغال

تقرير SNTV
21-11-2022 10:36:49 اخر تحديث: 21-11-2022 10:37:08

( تقرير SNTV ) - واجه نجم البرتغال ومانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو يوم الإثنين الإعلام لأول مرة منذ مقابلته التللفزيونية الشهيرة التي اتهم فيه ناديه بخيانته.

وأكد اللاعب البالغ من العمر 37 عاما إن الأراء التي أعرب عنها في المقابلة الصحفية لن يكون لها تأثير سلبي على أداء منتخب بلاده المنافس في كأس العالم في قطر.
وحول توقيت المقابلة التي جاءت قبيل انطلاق كأس العالم، قال رونالدو: "في حياتي التوقيت الأمثل دائما يكون توقيتي، ليس علي أن أفكر فيما يراه الآخرون. أتكلم عندما آرغب في الكلام. اللاعبون يعرفونني بشكل جيد ومنذ سنوات ويعرفوني طبيعتي".
منتخب المدرب فرناندو سانتوس المنافس ضمن المجموعة الثامنة يستهل حملته بمواجهة غانا يوم الخميس 24 نوفمبر ثم يلعب أمام كل من أوروغواي و كوريا الجنوبية.

مقتطف صوتي رقم 2:

هل يتوجب عليك استغلال كأس العالم لإثبات مواهبك؟

"كنت سوف أكون قلقا لو كان يتوجب علي أن أثبت شيئا ما وأنا عمري 37 عاما و ثمانية أشهر. سوف يكون ذلك مفاجئا لي بعد كل ما قدمت وما زلت أقدم، وبعد كل ما فزت به. بالطبع يتوجب علي أن أظهر قدراتي عاما بعد عام، وهذا مهم بالنسبة لي ولعائلتي وعشاقي. لكل رأيه، وأنا احترم ذلك. هل سوف تكون هذه النسخة من كأس العالم البطولة الأكثر أهمية بالنسبة لي؟ حسنا، أنها واحدة من البطولات الأكثر اهمية. قد تكون هكا بالنسبة للمنتخب البرتغالي. قلت من قبل، أن الفوز بالبطولة سوف يكون حلما تم إنجازه. ولكنني أكرر حتى لو لم أفز بأي بطولة حتى نهاية حياتي الاحترافية فسوف أظل فخورا بما أنجزت".

مقتطف صوتي رقم 3:

هل هذه آخر مرة تشارك فيها في كأس العالم؟

"هذه هي مشاركتي الخامسة في دورات كأس العالم. هناك دائما احتمالات. ظللت اتقلد مسؤوليات منذ ان غادرت بلدتي إلى لشبونة وأنا في سن الحادية عشرة. ما إذا كنت أتقلد مسؤوليات أكثر أو أقل فذلك يعتمد على رؤية كل شخص للأمر. اشعر بأن الأضواء مسلطة على مقارنة بالآخرين، ولكنني دائما اتقلد مسؤوليات: كلاعب و كصديق وأب، انها جزء من الحياة اليومية. لذا احب أن أكون مسؤولا، والضغوط تظل أكثر أو أقلقليلا، كالعادة. ظللت أتحمل مسؤوليات منذ سن مبكرة. احيانا أفلح فيها وأحيانا لا. اامر يعتمد على الوضع والتوقيت وحجم الضغوط. لست كاملا، ولكنني اشعر بأنني على استعداد لتحمل الضغوط عندما يتوجب علي ذلك".

كريستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV