logo

مئات الطلاب يشاركون في معرض التعليم العالي في طمرة

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-11-2022 07:21:33 اخر تحديث: 21-11-2022 07:28:53

بمبادرة من بلدية طمرة وقسم الأمن الجماهيري، وبالتعاون مع أقسام البلدية الشريكة، قسم الشّباب،

قسم الشّبيبة، قسم المعارف وقسم الرّفاه الاجتماعي، وبالتّعاون مع رابطة القلم الطّلابيّة، تمّ تنظيم معرض التّعليم العالي السّابع للتّوجيه الأكاديمي والمهني، شارك في اليوم الحافل طلاب صفوف الثّاني عشر من جميع مدارس مدينة طمرة الثّانوية والمهنية والخاصة.

ويأتي الهدف من وراء إقامة مثل هذه المعارض هو إتاحة اللقاء بين الطلاب والمؤسّسات الأكاديمية والمهنية، وذلك من أجل حصولهم على معلومات وشروحات عن مجالات التخصص، وشروط القبول والتعرف على جوانب مختلفة في الحياة الأكاديميّة من قبل طلاب أكاديميّين.

افتتح الدكتور سهيل ذياب رئيس البلدية فعاليات المعرض، والذي بدوره رحب بالحضور من جميع الفئات، وقد أكّد على أهمية العلم والتّعليم، خاصّة المسار الأكاديمي أو المهني الّذي ينتظر الطلاب بعد تخرجهم من المرحلة الثّانويّة. 

ومن ثم قدم المدرب أشرف قرطام محاضرة بعنوان "قوة الإنجاز"، والّذي أشار فيها إلى أهمية وضع الأهداف المدعومة والمعزّزة برغبة وقدرة ومهارة لتنفيذها.

وبعدها قامت المدرّبة نهى دواهدي؛مديرة قسم الشّباب بإدارة حلقة حوار مع البروفسور ياسر عواد؛ باحث في مجال التخمين ، محمود كنانة؛ مهندس حاسوب ومدير شركة كيديو لإنتاج الألعاب التّعليميةو زيدان ذياب؛ رجل الأعمال وصاحب شركة غاز عبده، الّذين أجابوا على تساؤلاتٍ قد تراود الطّلّاب المتعلّقة في تجربة حياتهم، والّتي أوصلتهم إلى ما هم فيه من إنجازاتٍ تذكر كلٌ في مجاله. 

ثم انتقل الطّلّاب للتجوّل بين محطّات المعرض، والّتي يقف عليها مندوبو الجامعات والكلّيّات، وأيضاً معاهد بسيخومتري، وغيرها.
كما وتمّ اللّقاء بين طلّاب الثّاني عشر مع طلّابٍ أكاديميّين الّذين بدورهم قدّموا شرحًا وافيًا حول مجالات دراستهم في التّعليم العالي وتجربة حياتهم خلال التّعليم، وقدم المبادرون الشّكر الجزيل للدّاعمين للمعرض،من غاز عبده، صالح حجازي؛تركيب كاميرات مراقبة، للأمن والأمان، الّذين لم يدّخروا دعمًا قدّموه من أجل إنجاح فعاليّات المعرض.


 صور وصلت من الناشط عادل وائل ذياب