logo

بالفيديو : رئيس الفيفا: الكيل بمكيالين هو سمة منتقدي كأس العالم

تقرير SNTV
19-11-2022 16:18:46 اخر تحديث: 19-11-2022 16:19:27

( تقرير SNTV ) - حاضر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو الدول الأوروبية لانتقادها سجل قطر في حقوق الانسان، كما دافع عن قرار الدولة

 المضيفة منع المشروبات الكحولية مؤخرا في ملاعب كاس العالم.
وألقى رئيس فيفا خطابا استمر لمدة ساعة عشية المباراة الافتتاحية لكأس العالم، ثم أمضى حوالي 45 دقيقة في الإجابة على أسئلة وسائل الإعلام حول تصرفات الحكومة القطرية ومجموعة واسعة من الموضوعات الأخرى.
قطر كانت واجهت سيلا من الانتقادات منذ عام 2010، عندما اختارها الفيفا لاستضافة أكبر بطولة لكرة القدم في العالم.
ودافع إنفانتينو عن سياسة البلد مع العمال المهاجرين، كما وأشاد بالحكومة لتوفيرها العمل للمهاجرين.

(مقتطف صوتي 2:

"أنا أوروبي. في الحقيقة أنا أوروبي، ولست فقط أشعر بأني أوروبي. أعتقد أنه بسبب ما فعلناه نحن الأوروبيين في آخر 3000 سنة حول العالم، يجب أن نعتذر عن 3000 سنة قادمة قبل أن نبدأ في إعطاء دروس أخلاقية للناس."

جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا)

(مقتطف صوتي 3:

"نحن ننظر إلى قضية الهجرة هذه ووضع مئات الآلاف من النساء والرجال من البلدان النامية الذين يرغبون في تقديم خدماتهم في الخارج من أجل مساعدة ومنح مستقبل لعائلاتهم في الوطن. حسنًا، قطر هي في الواقع منحتهم هذه الفرصة. يأتي مئات الآلاف من العمال من البلدان النامية إلى هنا. يكسبون عشرة أضعاف ما يكسبونه في وطنهم. ويساعدون أسرهم على البقاء. ويفعلون ذلك بطريقة قانونية. نحن في أوروبا نغلق حدودنا ولا نسمح عمليًا لأي عامل من هذه البلدان صاحب دخل منخفض للغاية بالعمل بشكل قانوني في بلداننا، لأننا نعلم جميعًا أن هناك العديد من العمال غير الشرعيين في بلداننا الأوروبية ".

جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا)

(مقتطف صوتي 4:

"اسمحوا لي أولا أن أؤكد لكم أن كل قرار يتم اتخاذه في كأس العالم هذه هو قرار مشترك بين قطر والفيفا. كل قرار يتم مناقشته واتخاذه بشكل مشترك. سيكون هناك، لا أعرف عدد مناطق المشجعين، 8، 10، مناطق المشجعين الكبيرة في أكثر من 200 مكان حيث يمكنك شراء الكحول في قطر على أي حال، في أكثر من عشر مناطق للمشجعين. ويمكن لأكثر من 100000 شخص شرب الكحول في وقت واحد. 100000 شخص في لحظة معينة. أعتقدشخصيًا، إذا كنت لاتستطيع لمدة 3 ساعات في اليوم شرب البيرة فانك ستبقى على قيد الحياة، خاصة لأنه في الواقع تنطبق نفس القواعد في فرنسا أو في إسبانيا أو في البرتغال أو في اسكتلندا حيث لا يُسمح بشربها في الملاعب. الآن يبدو أن الأمر تم تضخيمه لأنها دولة مسلمة أو لا أعرف السبب، لا أعرف السبب. لقد حاولنا وهذا هو السبب. هذا هو الشيء الذي أريد قوله لك، بالطبع، التغيير جاء متأخرا. لأننا حاولنا حتى النهاية أن نرى ما إذا كان ذلك ممكنًا. "

جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV