logo

بالفيديو : روجر فيدرير يتحدث عن الحياة بعد التنس في طوكيو

تقرير SNTV
19-11-2022 14:23:13 اخر تحديث: 19-11-2022 14:23:37

( تقرير SNTV ) - قال روجر فيدرير إنه يشعر بالارتياح لأنه يستقر فيما وصفه بالحياة الطبيعية بعيدًا عن التنس بعد الاعتزال.وتواجد الفائز 20 مرة في البطولات الأربع

 الكبرى في طوكيو يوم السبت لحضور حدث ترويجي، حيث تحدث عن الحياة بعد التنس، وكيف يمكن للاعبين تجنب الإرهاق في وخططه للبقاء في اللعبة كمدرب وموجه.
واضاف فيدريرإنه يستمتع بعدم حاجته للتعامل الآن مع الأعمال الروتينية اليومية خارج الملعب لتنس المحترفين.
المصنف الأول على العالم سابقا ترك الباب مفتوحا امام احتمال اتجاهه للتدريب في التنس مؤكدا ان الأمر ليس مستحيلا.

(مقتطف صوتي 1:

عن الحياة بعد الاعتزال

"باعتبارك لاعب تنس، فأنت دائمًا ما تفكر باستمرار في التدريب التالي، مباراتك التالية. لايفارقك الأمر أبدًا. سفرك القادم. لا أعتقد أنني كنت مدركًا لذلك كثيرًا، وكم كانت الفكرة موجودة دائمًا، الامر يرافقك. حتى تعتزل وحينها تدرك أن كل هذا التوتر يتلاشى. المنشطات كمثال. أنت تعلم أنه يتعين علينا ملء استمارات المنشطات كل يوم، ساعة واحدة خلال اليوم، أينما كنت. تدرك دائمًا داخل رأسك أن الأمر يمكن أن يأتي في أي لحظة، أوعلى وجه الخصوص تلك الساعة. بمجرد أن تترك كل ذلك، تشعر أنك أخف وزناً، مرتاحًا لأنه يمكنك بالفعل العيش بشكل طبيعي مرة أخرى بعد 25 عاما."

روجر فيدرير)

(مقتطف صوتي 2:

عن خططه للمستقبل

"أنا نتاج اتحاد التنس السويسري وأعتقد أن ذلك سيظل دائمًا معي. ولهذا السبب من الصعب لإنشاء أكاديميتي الخاصة، لأنني أشعر أن ذلك قد يكون ربما ضد الاتحاد الذي أنا قريب جدًا منه. أعتقد أنه مع برنامج تطوير الجيل التالي هنا مع (راعي فيدرير) يونيكلو، سأقوم بمزيد من التوجيهات والمزيد في مدارس تنس الأطفال النهارية الملهمة، هذا مايدور في ذهني في الوقت الحالي. التدريب؟ لا تستبعد أبدًا. قال ستيفان إدبرغ الشيء نفسه، أنه لن يدرب أبدًا حتى تلقى مكالمة هاتفية مني ودعوته للتدرب وقال دعني أجرب لمدة عام. ولكن في الوقت الحالي، مع ذهاب أطفالي الأربعة إلى المدرسة وكل ما يحدث، لا أرى نفسي أدرب في الوقت الحالي. إذا جاء شاب سويسري وهو بحاجة إلى بعض الدعم أو النصيحة، فأنا سعيد للقيام بذلك."

روجر فيدرير)

صورة من الفيديو - تصوير : SNTV