logo

مصيبة في قطاع غزة : مصرع 22 مواطنا من بينهم اطفال بحريق خلال احتفال بشهادة الدكتوراة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-11-2022 17:49:15 اخر تحديث: 18-11-2022 05:39:17

افادت مصادر فلسطينية " ان 22 مواطنا معظمهم من عائلة واحدة، لقيوا مصرعهم واصيب عدد اخر جراء حريق اندلع مساء يوم الخميس، باحد المنازل السكنية

بمنطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة ".
وقال الناطق باسم الداخلية بغزة اياد البزم : "ان قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع حريق كبير في أحد البنايات السكنية بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة، ووجود عدد من الوفيات والإصابات".

من جانبه، قال مدير الإسعاف والطوارئ في المستشفى الاندونيسي د.صلاح أبو ليلة: "حتى الآن وصل 22 وفاة للمستشفى والعدد مرشح للزيادة".

وبحسب مصادر فلسطينية، اعلنت القوى الوطنية والإسلامية بغزة " حالة الحداد الشامل والاضراب على أرواح شهداء الحريق من عائلة أبو ريا ،ودعوات واسعة للمشاركة في تشييع جثامينهم ".

الاحتفال بالنجاح تحول الى ترح
وتناقلت وسائل اعلام فلسطينية حول ملابسات الحادث المأساوي بان "الفرح تحول الى ترح ... فعائلة المهندس ماهر ابو ريا من جباليا شمال قطاع غزة كانت تحتفل بعد عودته من مصر بشهادة الدكتوراة , اشتعلت النيران بالمنزل واعلن عن وفاة 22  شخصا اغلبيتهم من النساء والاطفال".

وقال الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم : " رئيس الوزراء  يعبر عن صدمته الشديدة وحزنه العميق على وفاة 22 مواطنا جراء حريق قطاع غزة ويوعز بتقديم المساعدة العاجلة "
الدفاع المدني: " التحقيقات الأولية في فاجعة غزة تشير  إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة ".

من جانبه ، اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد وتنكيس الاعلام ليوم واحد حدادا على ارواح ضحايا حريق غزة .
مبعوث الامم المتحدة عبر عن حزنه الشديد على ضحايا حريق المنزل شمال قطاع غزة.


تصوير : سكان محلين