logo

رؤساء سلطات محلية عربية :‘ هناك أحياء عربية بدون انترنت حتى اليوم .. لسنا أقل من المجتمع اليهودي ‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-11-2022 08:21:37 اخر تحديث: 17-11-2022 14:25:28

عُقد مؤخرا مؤتمر الالياف البصرية في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة ، بحضور عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية . وقد التقى مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما بهم


وتحدث معهم حول بلداتهم وايصالها بتقنيات الالياف البصرية والانترنت .
وقد أشار رؤساء السلطات المحلية الى ان هنالك تحديات وصعوبات في ايصال كل البلدات العربية حتى اليوم بالانترنت ، وانهم حملوا رسائل لوزارة الاتصالات حول هذا الموضوع ، بينما اشار بعضهم الى ان هنالك تفاوتا في المناطق التي يتواجد بها الانترنت، وان هنالك احياء باتت خالية من دون اي اتصال بالانترنت في بعض البلدات العربية . 

" هناك صعوبات رغم التقنيات القليلة ، وخاصة في التعلم عن بعد والتواصل مع العمل "
مضر يونس رئيس محلس مخلي عرعرة ورئيس اللجنة القطرية قال لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" برزت مشكلة الانترنت خاصة في فترة الكورونا ، ورأينا هناك صعوبات رغم التقنيات القليلة ، وخاصة في التعلم عن بعد والتواصل مع العمل . وهذا الامر كان غير مريح واستطعنا ان ننقل هذا الامر للوزارات، واليوم يطرح الموضوع مع الاشارة الى انه ما زالت هناك تحديات " .

" الأعمدة تسبب ضررا بيئيا وصحيا على الانسان "
أما الشيخ مراد عماش رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء ، فقد قال :" هناك حديث متواصل عن الاهمال بحق المجتمع العربي وهذا موجود، ونحن نتحدث عن ما قبل الالياف البصرية وهو امر خطير للغاية ، وهي الاعمدة في الشوارع وغيرها، من ضرر بيئي وصحي على الانسان، وهذا يدل على انه يجب ان تحل مشكلة الاعمدة قبل الدخول لموضوع الانترنت والالياف البصرية، وهذا الامر يدل على الاهمال " .

" جئنا لنطالب بحل هذه المشكلة وان يكون مجتمعنا الغربي تماما كالمجتمع اليهودي "
من جانبه ، أوضج الدكتور سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة :"مجال الالياف البصرية في المجتمع العربي مقارنة بالمجتمع اليهودي، هناك فرق شاسع جدا واليوم جئنا وسابقا لنطالب بحل هذه المشكلة وان يكون مجتمعنا الغربي تماما كالمجتمع اليهودي ، وليس اقل من هذا . ليس هناك اي سبب ان يكون هذا الاختلاف " .

" هناك احياء بدون انترنت حتى اليوم "
أما سليم صليبي رئيس مجلس محلي مجد الكروم ، فقد أكد لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" الانترنت وقضيته رأيناها في فترة الكورونا ، وهي كارثة على المجتمع العربي، التي بينت انها جزء اساسي في حياتنا ولا يمكن ان يتطور مجتمعنا بدونها، وللاسف هناك احياء بدون انترنت حتى اليوم في بلدات عربية بما فيها مجد الكروم " .


تصوير موقع بانيت