logo

فعاليات تعريف الأطفال والأولاد في شفاعمرو على موسم الزيتون: ‘ يوم مميز بعيدا عن الشاشات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-11-2022 16:43:23 اخر تحديث: 19-11-2022 07:40:51

نظم نادي عائلة " أبناء النور " الذي تم إنشاؤه حديثا في مدينة شفاعمرو، فعاليات لقطف الزيتون، بهدف تعريف الأطفال والأولاد على هذا الموسم، والعلاقة المتجذرة


بالأرض وأشجار الزيتون، التي ترمز الى السلام والى التشبث بالأرض والأصول ... مراسل قناة هلا فتح الله مريح التقى على هامش هذه الفعاليات بعدد من القائمين عليها ...التي ترمز الى السلام والى التشبث بالأرض والأصول ...
مراسل قناة هلا فتح الله مريح التقى على هامش هذه الفعاليات بعدد من القائمين عليها ..

" ناد للعائلات "
وقال حبيقة حبيقة من شفاعمرو : نحن نادي جديد في البلدة ، والإدارة مكونة من شباب وصبايا ، والنادي يضم فقط عائلات "
وتابع حبيقة : " قررت إدارة النادي أن نقوم بفعاليات في موسم الزيتون ، حيث قمنا بعمل يوم تراث خاص في أرض زيتون لنعيد الأطفال الى الأرض والزيتون وذلك لانشغالهم الكبير في التكنولوجيا التي طغت على هذا العالم " .

" المجتمع العربي انتقل من حياة زراعية لحياة صناعية "
وقال سعود سعود : " في عصر التكنولوجيا والهايتك اردنا تعريف الأولاد على موسم الزيتون حيث انتقل المجتمع العربي اليوم من حياة زراعية  لحياة صناعية "

" يوم للتراث "
وأدلت مونيا أبو قرشين بدلوها قائلة : اردنا ان نقوم بعمل اطار مميز يضم الاهل والأولاد ، فأقمنا هذا النادي ، وقمنا خلال النادي خصصنا يومين للتراث في أراضي زيتون وأقمنا عدة فعالياتخاصة بموسم الزيتون "

" بعيدا عن الشاشات "
وقال فراس بوشكار : " موسم الزيتون هو موسم رائع له مميزاته وكل شيء به مميز ، الجو الذي يعيشه الأولاد في هذا اليوم جو مميز بعيدا عن الشاشات وقريبا من الأرض وشجرة الزيتون " .